تنظيم ندوات مدرسية للتعريف بالعنف ضد المرأة في العريش - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم ندوات مدرسية للتعريف بالعنف ضد المرأة في العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 6:53 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 6:53 م

نظمت وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بديوان عام محافظة شمال سيناء، ندوة للتعريف بالعنف ضد المرأة في مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش.

وقالت حنان حسن، رئيس الوحدة، إن الندوة جاءت في إطار سلسلة الندوات ضمن حملة الـ 16 يومًا ويتم تنفيذها تحت عنوان «معًا ضد العنف»، حتى 10 ديسمبر المقبل لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية كلا من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأضافت أن الحملة متعارف عليها دوليًا ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كل أشكال العنف الأسرى والمجتمعي ضد المرأة.

ومن جانبها، استعرضت هاجر صالح، عضو الوحدة، تعريف العنف ضد المرأة وأشكاله والعمل على وقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما.

وأشار محمد الهادي، عضو الوحدة، إلى أن حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة بدأت يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وتستمر حتي العاشر من ديسمبر المقبل، ويتم خلالها تنفيذ ندوات توعوية في مختلف المصالح الحكومية والمدارس ومراكز الشباب للحد من العنف ضد المرأة، بالتعاون مع الجهات الشريكة، مع الاستعانة بالمشايخ من الأوقاف والأزهر الشريف والأطباء من الصحة.

واستعرض الشيخ خالد عبد العزيز، من علماء الأزهر الشريف، الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي تحث على احترام المرأة وإعطائها جميع حقوقها التي كفلها الشرع لها.

من جانبها، أكدت مني أبو المعاطي، مدير عام إدارة العريش التعليمية، مشاركة الإدارة في الحملة التي تهدف بالتعريف بحقوق المرأة والمساواة بينها وبين الرجل والقضاء على كافة أشكال العنف تجاهها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك