محامي الأهلي لـ«الشروق»: الجمعية العمومية تدعم مجلس طاهر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي الأهلي لـ«الشروق»: الجمعية العمومية تدعم مجلس طاهر

محمد نابليون
نشر في: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 12:27 م | آخر تحديث: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 12:27 م

 

قال طارق الأعصر محامي النادي الأهلي، إنه "ينتظر الآن بمحكمة القضاء الإداري، بمقر مجلس الدولة بالدقي، للحصول على نسخة رسمية من الحكم الصادر ببطلان إجراءات انتخاب مجلس إدارة النادي الحالي، برئاسة المهندس محمود طاهر.

وأضاف الأعصر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أنهم "سيتقدمون باستشكال على الحكم أمام ذات الدائرة التي أصدرته برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، للمطالبة بوقف تنفيذ الحكم، باعتبارها المحكمة المختصة بنظر الاستشكال".

وحول أوجه الطعن التي سيستند إليها استشكال وقف تنفيذ الحكم، قال الأعصر، إن "حكم بطلان إجراءات انتخاب مجلس الإدارة، تضمن العديد من المخالفات والمآخذ، على رأسها أنه شكك في قانونية قرار التفويض الصادر من المجلس القومي للرياضة لمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة لتشكيل اللجنة الثلاثية المشرفة على الانتخابات، مع أنه قرار قانوني سليم 100%"، على حد قوله.

وأشار إلى أن "قرار تشكيل اللجنة صدر من جهة مختصة بموجب ذلك التفويض"، لافتًا إلى أن "مخالفة ذلك للائحة النظام الأساسي للأندية التي أصدرها وزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد، لا تبطله ما دامت الانتخابات قد أجريت في إطار من القانون".

وأكد الأعصر، أن "النصوص الواردة في تلك لائحة الأندية، بشأن انتخابات مجالس الإدارات، تعتبر نصوصا منظمة وليست آمرة أو مُلزمة"، موضحًا أن العبرة بما انتهى إليه الإجراء من آثار قانونية وصحيحة أو العكس.

ورداً على ما تضمنه الحكم من أن اللجنة المشرفة على الانتخابات لم تتمكن من أداء دورها على الوجه الصحيح نظرا لضيق الوقت بسبب التعديلات التي أضيفت على تشكيلها، قال محامي النادي الأهلي، إن "اللجنة باشرت عملها في ضوء المدة المحددة قانونًا، التي نصت اللائحة على ألا تقل عن 30 يومًا".

ونفى ما تضمنه الحكم من أن اعتماد اللجنة المشرفة على الانتخابات على نظام البطلان الجزئي لاستمارات الانتخاب التي ورد بها أخطاء تبطل التصويت، أدى إلى إهدار ما يقرب من ألف صوت، مؤكدا أنه سيطالب المحكمة أثناء نظر الاستشكال بضم صناديق التصويت للتحقق من عدد الأصوات الباطلة.

وحول ردود أفعال أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي على الحكم، قال الأعصر، إن "غالبية أعضاء النادي غاضبين من الحكم، وكل المهللين والفرحين بهذا الحكم، والذين يعتبرونه انتصارًا، ليسوا من أعضاء الجمعية العمومية للنادي"، بحسب وصفه.

وأضاف محامي النادي الأهلي، أن "الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية راضيين عن أداء مجلس إدارة المهندس محمود طاهر، الذي يُعد أول مجلس إدارة يهتم بالنواحي الخدمية والاجتماعية داخل النادي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك