إنييستا يشعر بالسعادة في اليابان ولا يفكر في الاعتزال قريبا - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنييستا يشعر بالسعادة في اليابان ولا يفكر في الاعتزال قريبا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 29 أبريل 2020 - 6:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 أبريل 2020 - 6:23 م
قال النجم الإسباني المخضرم أندريس إنييستا إنه لا ينوي إنهاء مسيرته الكروية في الوقت القريب، وذلك في حوار أجراه مع الموقع الألكتروني الرسمي لناديه السابق برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء.

كان لاعب خط الوسط /35 عاما/ يتحدث من منزله بمدينة كوبي اليابانية، بعد عامين بالضبط من فوزه بلقبه الأخير مع برشلونة، وبعد أسبوع من إطلاق فيلمه الوثائقي: أندريس إنييستا - البطل غير المتوقع.

وردا على سؤال حول إمكانية قيامه بإتخاذ قرار الاعتزال، قال إنييستا: "مازلت أرى أنه شيئا بعيدا . أشعر أنني بحالة جيدة جسديا وذهنيا.. ويتملكني الكثير من الشغف".

وانتقل إنييستا لفريق فيسيل كوبي في مايو 2018، وتقرر إيقاف موسمه الثاني مع النادي، عقب تعليق منافسات الدوري الياباني بعد مرور مرحلة واحدة فقط من عمره بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف إنييستا: "نحن في المنزل، نتبع التعليمات ونأمل في العودة إلى النشاط اليومي والوضع الطبيعي".

وتابع إنييستا "انتهزنا الفرصة لقضاء الكثير من الوقت مع العائلة ، وهو أمر لا نملكه عادةً".

وأوضح النجم الإسباني "الوضع هنا هادئ في اليابان لأن الأرقام ليست مرتفعة"في اشارة إلى الإصابات بكورونا.

وذكر "قبل أسبوعين ، تم تشديد حالة الإغلاق لمنع انتشار الفيروس، ونحن ننتظر حتى نرى ما سيحدث الآن".

وتأمل رابطة الدوري الياباني في استئناف النشاط الكروي في التاسع من مايو القادم، فيما كشف إنييستا "في كوبي، وجدنا مدينة هادئة ومريحة وشعرنا بالترحيب من الجميع".

ويقدم الفيلم الوثائقي عن إنييستا السيرة الذاتية للاعب، حيث من الممكن مشاهدته عبر شبكة (راكوتين تي في) التليفزيونية اليابانية.

وخلال حواره لموقع برشلونة، سُئل إنييستا عن التعليقات التي أدلى بها الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة في الفيلم والتي تقول إن مبنى أكاديمية "لا ماسيا" الشهير للنادي ، والذي كان يستخدم في الأصل لإيواء اللاعبين الصغار ، يجب تسميته على إسم إنييستا، أكد إنييستا "جزء مني يريد ذلك بسبب ما تعنيه لي أكاديمية لاماسيا. إنه شيء كبير في برشلونة".

واستدرك إنييستا قائلا "لكن في الوقت نفسه لا أحب ذلك لأن الكثير من اللاعبين مروا من هناك، وهناك الكثير من اللاعبين الآخرين الذين يستحقون ذلك مثلي".

وأشار إنييستا "تعلمت أن أتطور سريعا هناك. وتعلمت الكثير عن كرة القدم والحياة والعديد من القيم المهمة".

كما سُئل إنييستا عما إذا كان بإمكانه اختيار موسم واحد فقط من مواسمه الـ22 التي قضاها في برشلونة،قال إنييستا "كل موسم علمني أشياء. إذا اضطررت لاختيار موسم واحد، فسيكون من السهل بالنسبة لي اختيار الموسم الذي توجنا خلاله بكل البطولات".

وواصل اللاعب الإسباني حديثه قائلا "لكنني تعلمت الكثير في الموسم الذي ظهرت فيه لأول مرة تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال، على سبيل المثال، عندما لم نفز بهذا القدر من الألقاب".

وردا على سؤال عن أعظم ذكرياته الفردية خلال الوقت الذي أمضاه مع برشلونة، أوضح إنييستا "كان اليوم الذي ظهرت فيه لأول مرة أفضل يوم في مشواري مع الفريق".

وشدد إنييستا "هذا ما كنت أحلم به وأعمل بجد من أجله منذ أن انضممت إلى النادي حينما كنت أبلغ من العمر 12 عامًا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك