تباين آراء طلاب الثانوية بمدينة نصر حول صعوبة الفيزياء.. وطلاب الأدبي: التاريخ سهل لكن طويل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين آراء طلاب الثانوية بمدينة نصر حول صعوبة الفيزياء.. وطلاب الأدبي: التاريخ سهل لكن طويل

أحمد كساب
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 12:53 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 12:53 م

أعرب عدد من طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بلجان مدرسة خالد بن الوليد بمدينة نصر، عن استياءهم من بعض أسئلة امتحان الفيزياء، ذاكرين أن الامتحان احتوى على بعض النقاط التي تحتاج إلى وقت أطول لحلها، فيها أشار طلاب أدبي إلى سهولة الامتحان رغم طول الأسئلة.

وقال أحمد محمود أحد طلاب الشعبة العلمية، إن الطلاب فوجئوا ببعض النقاط في امتحان الفيزياء التى جاءت بطرق مختلفة عن الأسئلة التي تعودوا على حلها طيلة الفترة الماضية، كما أن طول الأسئلة أثر على تركيز الطلاب بسبب التوتر والرغبة في إنهاء الامتحان.

وأوضح شادي محمود أن امتحان الفيزياء كان يتطلب وقتا أطول لحل الأسئلة، وكان يتضمن بعض الأجزاء الغامضة والمعقدة على حد قوله، وخاصة في الكهربية.

ورأى وليد علي أن امتحان الفيزياء لم يخرج عن التوقعات، موضحا أن أغلب الأسئلة سبق وتدرب عليها الطلاب، ولكنها بطرق مختلفة، مستطردا "اللى مذاكر وحل أسئلة كتير هيعرف يحل الامتحان".

ولفت محمود دسوقي، أحد الطلاب، إلى أن الطلاب تفاجأوا بسهولة الامتحان، مضيفا «الامتحان جاء مختلف عن السنوات السابقة، وكنا متوقعين يكون أصعب من كدا».

وعلى جانب آخر، أعرب عدد من الطلاب عن ارتياحهم لسهولة الأسئلة في مادة التاريخ، على الرغم أن الامتحان تضمن بعض الأجزاء التي تحتاج وقت أطول للحل.

وقال شريف سمير إن الامتحان كان طويلا لكن الأسئلة كانت مباشر، أشار محمد عبدالله إلى أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير وإلمام بالمنهج والمعلومات العامة، إلا أن أغلب الأسئلة كانت جيدة وفي مستوى الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك