بروتوكول تعاون بين ميناء الإسكندرية وبنك مصر لتحصيل المدفوعات إلكترونيا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين ميناء الإسكندرية وبنك مصر لتحصيل المدفوعات إلكترونيا

أحمد سعداوي
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2019 - 1:03 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2019 - 1:03 م

شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة ميناء الإسكندرية وبنك مصر بشأن تحصيل المدفوعات الإلكترونية للخدمات والأنشطة التي تقدمها الهيئة، وذلك على هامش جولة أجراها بالميناء تفقد خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة مجمع الادارات بالهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وقال الوزير، إن توقيع البرتوكول ينص على توفير بنك مصر أحدث الطرازات من نقاط البيع الإلكترونية POS، والتي تتميز بالسرعة الفائقة في حمل البيانات التي تعمل بنظام GPRS لعدد 35 ماكينة بنظام 2 خط، وكذلك قبول جميع أنواع البطاقات الالكترونية الموجودة في مصر.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن أيضًا تدريب البنك للعاملين بالهيئة على كيفية استخدام الآلات، علاوة على توفير مستلزمات التشغيل والصيانة الدورية اللازمة، وتخصيص أحد مسؤلي التسويق بالبنك لمتابعة الحسابات، وحل جميع المشكلات بما يضمن تحقيق أعلي مستويات الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأوضح الوزير أن المشروع يعد نقلة نوعية فى أسلوب التحصيل من خلال قطاعات التحصيل بالميناء لسداد المدفوعات اليومية، وسرعة إنهاء الإجراءات المالية للعميل.

وخلال جولته، وجه الوزير بسرعة الانتهاء من مشروع رصيف 3-85 (محطة تداول الأخشاب) الذي تم إنجاز 25% منه، وتم صب الكتل الخرسانية وتكريك المرحلة الأولي بطول 120 متر، وإلقاء طبقة من الرمال النظيفة صالحة للتأسيس بعمق 7 متر، كما يجري أعمال التكريك إلى المرحلة الثانية لاستكمال باقي الرصيف، ويجري أيضا صب الكتل الخرسانية لحائط الرصيف، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في يونيه 2020.

ويبلغ طول رصيف 3-85 نحو 400 متر، ويصل عمقه الي 14.5 متر و تبلغ تكلفته 382 مليون جنيه، والرصيف مخصص لتداول الأخشاب والبضائع العامة وبه ساحة خلفية مساحاتها 40 ألف متر مسطح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك