محافظ القليوبية يتابع الالتزام بتطبيق خفض السلع الأساسية بمدينتي كفر شكر وطوخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتابع الالتزام بتطبيق خفض السلع الأساسية بمدينتي كفر شكر وطوخ

محمود عواد
نشر في: الأحد 29 أكتوبر 2023 - 8:46 م | آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2023 - 8:46 م
أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية تابعَ خلالها الالتزام بتطبيق مُبادرة خفض السلع الغذائية والأساسية ومدى توافرها بعددٍ من السلاسل التُجارية، والهايبر ماركت وسوق الخضراوات والمُجمعات الاستهلاكية بمدينتي كفر شكر وطوخ، وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء برفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتفقدَ المحافظ، السلاسل التُجارية، والهايبر ماركت والمُجمعات الاستهلاكية، وسوق الخضار بمدينة كفر شكر، وتضمنت الجولة المرور على ماركت الدكان وكازيون 1و2، وسوق الخضار وهايبر المدينة والجمعية الاستهلاكية دلتا ماركت.

واطمأن المحافظ، على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق ومدى الالتزام بتطبيق مُبادرة خفض السلع الأساسية، مشددًا بضرورة ضخ كميات أكبر من المعروض لتلبية كل احتياجات المواطنين، مع أهمية وضع الأسعار على كل مُنتج بشكل واضح للجمهور وخاصة سوق الخضار.

وفي سياق مُتصل توجه المحافظ، لمدينة طوخ وتفقد عدداً من الهايبر ماركت وشركات القطاع الخاص من بينها شركة نادو جروب وماركت كازيون ومول العابد، مشيراً إلى أهمية التزام التُجار بأسعار المُبادرة وتوافر جميع السلع الغذائية والاستراتيجية، مع ضرورة تنوع المُنتجات وجودتها وتغطيتها لكُل الاحتياجات الأساسية التي تُهم المواطن، وخاصة السلع الغذائية الأساسية والتي تتناسب مع جميع الفئات.

وشددَّ المحافظ، على رؤساء المراكز والمُدن والأحياء ومديرية التموين وجميع الأجهزة الرقابية باستمرار المتابعة اليومية لمبادرة خفض أسعار السلع لضبط منظومة الأسعار، ومراقبة حركة الأسواق، والتعامل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التُجاري حفاظًا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

ووجه بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق للتصدي لكل المحاولات الاحتكارية لبعض التُجار في حجب السلع الأساسية عن الأسواق أو تخزينها للمضاربة في الأسعار، وزيادتها والتعامل مع تلك المحاولات بكل حسم واتخاذ إجراءات قانونية رادعة للمُخالفين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك