وزارة العمل الأمريكية تمنح مؤسسة أهلية بالمنيا جائزة مكافحة عمل الأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة العمل الأمريكية تمنح مؤسسة أهلية بالمنيا جائزة مكافحة عمل الأطفال

ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا
ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا
ماهر عبدالصبور :
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 3:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 3:20 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، اليوم الثلاثاء، فوز إحدى مؤسسات المجتمع المدني بجائزة "إقبال مسيح"، وهي جائزة دولية تمنح من وزارة العمل الأمريكية عن مكافحة عمالة أطفال المحاجر، داخل قرى شرق النيل في المنيا، على مدار السنوات الماضية .

وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن بالمنيا، إن الجائزة تحمل اسم "إقبال مسيح"، وهي جائزة دولية تمنح للجمعيات الأكثر نشاطا في مكافحة عمل الأطفال، من وزارة العمل الأمريكية بتزكية من الخارجية الأمريكية، واصفا ذلك بالحدث المشرف، بحصول المنيا على الجائزة الدولة .

وقد حضر وفد من السفارة الأمريكية يضم ناثان ترينر، واليسا اليموا، حيث زارا مقر المؤسسة في مدينة المنيا، وسلما الجائزة لمجلس أمناء المؤسسة، بحضور مشاركين في تنفيذ مشروعات مكافحة عمل الأطفال .

وأكد وكيل تضامن المنيا، حصول المؤسسة على الجائزة بعد منافسات كبيرة مع مؤسسة أخرى تمثل دول العالم، وقد منحت مؤسسة وادي النيل الجائزة لتميزها في تقديم الأنشطة للحد من عمال الأطفال على مدار أكثر من ربع قرن، مشيدا بجهود القائمين على المؤسسة .
وأضاف بخيت، أن الفوز بهذه الجائزة الدولية جاء بعد منافسات كبيرة مع عدد من الدول التي تكافح عماله الأطفال، وجاءت الجائزة لحصاد أكثر من 20 سنة من العمل في مجال مكافحة عمالة الأطفال، ضمن جهود الدولة في مكافحة عمل الأطفال، وتوفير شبكات حماية مجتمعية من خلال القيام بمشاريع صغيرة، وتدريبات مهنية، وعودة الشنطة والدروس المدرسية، بالتنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة .

جدير بالذكر أن جائزة "إقبال مسيح"، من أكبر الجوائز الدولية التي تمنحها وزارة العمل الأمريكية للمؤسسات النشطة في مكافحة عمل الأطفال، وقد أطلق اسم جائزة "إقبال مسيح" على الجائزة نسبة لأحد النشطاء في مكافحة عمل الأطفال ببعض الدول "باكستان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك