ابتعد عن ملابسهم وصورهم.. كيف تستعيد حياتك الطبيعية بعد وفاة الأخ أو الأخت؟ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ابتعد عن ملابسهم وصورهم.. كيف تستعيد حياتك الطبيعية بعد وفاة الأخ أو الأخت؟

منار محمد
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 3:01 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 3:01 م

فقدان الأخ أو الأخت بسبب الموت من الأمور الصعبة التي يمكن أن يمر بها إنسان مهما كان عمره؛ لأنهم رحلوا وتركوا ذكرياتهم مازالت على قيد الحياة يتذكرها الآخرين من وقت لآخر، وتصيبهم تارة بالحزن وتارة بالبكاء، وهذا يمكن أن يحول حياتهم إلى جحيم ويحولهم إلى أشخاص يعانون من الاكتئاب.

وإذا كنت ممن فقدوا أخا أو أختا ومازالت تعيش في حالة من الحزن، نقدم لك عدة نصائح لاستعادة الحياة الطبيعية؛ وذلك وفقا لما جاء في موقع "the hearty soul".

1- يجب أن يكون الشخص على يقين أن موت الأخ أو الأخت لم يكن بسبب الفشل في حمايتهم؛ لأن الشعور بالذنب يهاجم الكثير خلال شعورهم بالحزن، والاقتناع بأن الموت لم يكن بسبب الإهمال سيساعد في جزء كبير من الشفاء.

2- لا يجب جلد النفس أو الآخرين على حزنهم بسبب شعورهم بالفراق؛ لأن كل إنسان له طريقته الخاصة في الحزن مثل البكاء أو العزلة أو الاكتئاب، ويجب منح الفرصة لنفسك والآخرين لتفريغ طاقة الحزن دون الاستسلام لها.

3- يجب البحث عن الدعم خلال حالة الحزن؛ لأن هذا يساعد في التخلص منها سريعًا والعثور على أمور أخرى تستحوذ على جزء كبير من التفكير.

4- حاول الابتعاد قليلًا عن أشياء من رحلوا، مثل ملابسهم وصورهم والهدايا الخاصة بهم وأحلامهم التي لم يحققوها بعد؛ لأن هذا سيخفف قليلًا من حدة الذكريات التي تسبب ألم دائم يصعب التخلص منه.

5- ابتعد عن غرفة نوم الأخ أو الأخت بعد الموت؛ حيث إن التواجد داخلها سيجدد مشاعر الحزن بشكل دائم ويمكن أن تتطور ليصبح حالة من الاكتئاب الذي يحتاج إلى وقت طويل للقضاء عليه والعودة للحياة الطبيعية والتعايش مع ألم الفراق.

6- يجب البحث عن أشياء جديدة لفعلها في الحياة مثل التقرب من الأصدقاء أكثر أو العثور على عمل جديد أو الانتقال للعيش في مكان آخر؛ حيث إن العيش في الحياة القديمة سيزيد من شعور الوحدة والفقدان وهذا سيجعل الشفاء يحتاج إلى وقت أطول وستكون المشاعر مؤلمة، لذلك حاول البحث عن كل ما هو جديد في حياتك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك