التعليم: قبول الطلاب في مدارس IPS طبقا للمقابلة الشخصية للطفل وولي الأمر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: قبول الطلاب في مدارس IPS طبقا للمقابلة الشخصية للطفل وولي الأمر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 31 مارس 2024 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 12:48 م

- شروط القبول في المدارس الرسمية الدولية IPS للعام الدراسي المقبل
حجازي: التوسع في مدارس IPS لتلبية الإقبال المتزايد لأولياء الأمور عليها
أغلقت وزارة التربية والتعليم، أمس السبت، باب التقديم في المدارس الرسمية الدولية IPS للعام الدراسي المقبل، وهي مدارس تابعة للوزارة بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، وتقدم نموذجا تعليميا دوليا يعتمد على مناهج مصممة وفقًا لأحدث النظم العالمية.

وأكدت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه يتم قبول الطالب طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل ومقابلة أولياء الأمور، موضحة أنه لا توجد محسوبية في القبول.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم التوسع في عدد هذا النوع من المدارس بالتعاون مع أصحاب المدارس الدولية في مصر، الذي يمثل التعليم الحكومي الدولي، حرصا من الوزارة على تلبية جزء من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس الرسمية الدولية IPS، والتي تطبق المناهج البريطانية، والتي بلغ عددها 25 مدرسة في 12 محافظة هي "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، بورسعيد، كفر الشيخ، دمياط، البحيرة، القليوبية، الوادي الجديد".

وأكد أن هذه المدارس تعد نموذجا تعليميا متميزا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة "IG"، وتعمل على رفع مستوى التعليم في مصر كخطوة لمواكبة التطورات العالمي، لافتا إلى أن هذه المدارس تدعم "النظام البريطاني - البكالوريا الدولية" بمصروفات مناسبة.

وحددت الوزارة الأهداف العامة للمدارس الرسمية الدولية، وهي توفير فرصة تعليمية متميزة ذات جودة عالية للطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة للراغبين في تعليم دولي بأسعار مقبولة، وتوفير فرص لتحسين دخـل المعلمين المتميزين من العاملين بوزارة التربية والتعليم ممن لديهم خبرة في التدريس بالمدارس الدولية، وبناء قدرات المعلمين من خلال العمل بمدارس المشروع والتنمية المهنية الذاتية للمعلمين، وتوفر لدى المدارس الرسمية الدولية كادرا من المديرين والمعلمين المدربين ممن لديهم خبرة في التعامل مع المناهج الدولية "IG".

وبلغ عدد المديرين 25 مدير مدرب كفء وعدد يصل إلى ما يزيد عن 1000 من المعلمين، المساعدة في تحسين دخل المديرين والمعلمين من العاملين بالتربية والتعليم، من خلال تقديم حافز الأداء الخاص بالعمل في المدارس الرسمية الدولية "IPS"، وتتميز المدارس باحتفاظها بمناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك