إعلان حالة الطوارىء بقطاع السياحة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان حالة الطوارىء بقطاع السياحة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية

ارشيفية
ارشيفية
طاهر القطان
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 3:13 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 3:13 م
يتابع قطاع السياحة عن كثب تداعيات كارثة حادث سقوط الطائرة الروسية قرب مدينة العريش، وأعلن القطاع الرسمى المتمثل في وزارة السياحة وهيئة التنشيط والقطاع الخاص أيضا، حالة الطوارىء القصوى لمتابعة تطورات الحادث خوفا من أن يؤثر بالسلب على حركة السياحية الوافدة من السوق الروسي الذي يحتل صدارة الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال السنوات الماضية.

وكانت الطائرة الروسة من طراز الايرباص 320 قد تحطمت فجر اليوم السبت، فوق منطق سيناء، بعد أن انطلقت في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت في الساعة 5 و55 صباح اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الاقلاع، وعلى متنها 217 راكبا بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد تابع لشركة "متروجيت للطيران" تنظم رحلات طيران "شارتر" من المدن الروسية إلى شرم الشيخ.

من جانبه قرر هشام زعزوع وزير السياحة، تأجيل المؤتمر الصحفي الخاص بشأن إطلاق الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحي المصري بالخارج والتي كانت ستنطلق من بورصة السياحة بلندن التي ستبدأ فعالياتها غدًا الأحد لمتابعة تطورات الحادث، وتوجه الوزير إلى موقع الحادث لمتابعة تطورات الحادث عن قرب.

ومن جانبها قالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إن "الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة توجه برفقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء على متن طائرة خاصة إلى موقع حادث الطائرة الروسية بسيناء".

وأشارت «العزايزي » إلى أن الوزير شارك في الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء عقب وقوع الحادث، لافتة إلى أن غرفة عمليات وزارة السياحة في حالة انعقاد لمتابعة تداعيات الحادث والتواصل مع الجهات المعنية، وسنوافيكم بتطورات الحادث أولا بأول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك