فيديو.. متحدثة باسم الفاو: أقل زيادة في الأسعار عالميا لم تقل عن 20% - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدثة باسم الفاو: أقل زيادة في الأسعار عالميا لم تقل عن 20%

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 11:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 11:35 م
قالت الدكتورة عبير عطيفة، المتحدث الإعلامي لبرنامج الغذاء العالمي «الفاو»، إن الأسعار تختلف من مكان لآخر عالميًا بسبب تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية، منوهة إلى أن أقل زيادة في الأسعار رصدتها المنظمة الأممية لم تقل عن 20%.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن منظمة الفاو ترصد كل شهر الحبوب والسلة الغذائية، وترى ارتفاعات في أسعارها كل فترة.

ونوهت إلى أن «أي سياسة بها إغلاق والعقوبات تؤثر على الوفرة في الأسواق العالمية، الأمر الذي يؤدي إلى شح المعروض وارتفاع السعر»، مستشهدة بقرار الهند وقف تصدير القمح للدول الأخرى، وتأثيره على السعر العالمي.

وذكرت المتحدثة باسم الفاو، أن المنظمة الأممية الإنسانية لا دور كبير لها في السياسة، متابعة: «نحن ومن نساعدهم أكبر المتأثرين من السياسة، عشرات الملايين من أطنان القمح في أوكرانيا لا نستطيع إخراجها لدول تحتاجها بصورة سريعة».

ونوهت إلى أن منطقة الشرق الأوسط والدول العربية متأثرة بصورة كبيرة؛ لأنها تعتمد على استيراد العديد من المواد الغذائية خاصة الحبوب، موضحة أن منطقة الشرق الأوسط تستورد 42% من الحبوب من روسيا وأوكرانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك