الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بفوز كبير على الطلائع - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بفوز كبير على الطلائع

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 8:58 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 9:42 م

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري بفوز كبير على حساب فريق طلائع الجيش بنتيجة 4-0، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم، الإثنين، على ملعب الكلية الحربية، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي مبكرًا عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 بعد متابعة لجملة منظمة من ركلة حرة، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد متابعة أخرى من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 38 سجل محمد عبد المنعم الهدف الثالث بعد عرضية من حسين الشحات من ركلة ثابتة حولها بلمسة مميزة لشباك محمد شعبان حارس الطلائع، واختتم وسام أبو علي رباعية الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني (2+90)، بعد عرضة حولها بلمسة مميزة للشباك.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه الرباعي خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وكريم فؤاد، وفي الوسط أكرم توفيق، مروان عطية وعمرو السولية، خلف ثلاثي الهجوم حسين الشحات، طاهر محمد طاهر ووسام أبو علي.

وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية منذ البداية، بأول فرصة في الدقيقة الأولى والتي تحولت لركلة ركنية، ثم جاء عمرو السولية بتصويبة قوية مرت أعلى العارضة بقليل في الدقيقة الرابعة من المباراة.

ضغط الأهلي أسفر عن الهدف الأول بعد خطأ من جهة اليمين، لعبها حسين الشحات عرضية أرضية سددها وسام أبو علي وارتطمت في الدفاع ثم تابعها طاهر محمد طاهر في الشباك.

ثم واصل الأهلي ضغطه بعد الهدف مباشرة، وسدد كريم فؤاد كرة تصدى لها محمد شعبان في الدقيقة 14، ورد طلائع الجيش بأول فرصة في الدقيقة 24 عن طريق تصويبة من النيجيري جودوين شيكا ولكن الكرة وصلت سهلة لمحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 24 تألق محمد الشناوي وأنقذ الأهلي من فرصة هدف لطلائع الجيش عن طريق نفس اللاعب جودوين شيكا، ورد الأهلي بتصويبة صاروخية من كريم فؤاد في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 34 سدد حسين الشحات كرة أبعدها الدفاع من على خط المرمى ووصلت لعمرو السولية الذي أسكنها الشباك معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

وواصل الأهلي ضغطه الهجومي وحصل على خطأ من الجانب الأيمن مرة أخرى، لعبها حسين الشحات عرضية متقنة وحولها محمد عبد المنعم بلمسة مميزة لشباك الجيش، معلنًا عن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 38 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (45) أهدر طاهر محمد طاهر فرصة الهدف الرابع للأهلي بعدما انفرد بمرمى طلائع الجيش ولكنه سدد في جسد محمد شعبان حارس الطلائع.

وفي الشوط الثاني بدى الأهلي أكثر أريحية، ولعب بجهد أقل لمواجهة ضغط المباريات في الفترة الحالية من الدوري، مع الحفاظ على السطيرة والفرص المتنوعة على فترات متباعدة.

ولجأ السويسري مارسيل كولر لمقاعد البدلاء من أجل إراحة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، فدفع بأربع تغييرات مرة واحد، حيث شارك محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، كريم نيدفيد وياسر إبراهيم في الدقيقة 65، بدلًا من حسين الشحات، مروان عطية، أكرم توفيق ومحمد عبد المنعم، ثم في الدقيقة 75 دفع بأليو ديانج بدلًا من عمرو السولية.

وفي الدقيقة 86 أهدر طاهر محمد طاهر ركلة جزاء للأهلي بعدما سدد الكرة بقوة أعلى من العارضة ، ثم أهدر عمر السعيد ركلة جزاء لطلائع الجيش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في المباراة (1+90)، بعدما تصدى لها محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني (2+90) سجل وسام أبو علي رابع أهداف الأهلي بعد كرة طولية حولها بلمسة واحدة مباشرة لشباك محمد شعبان.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 51 في وصافة جدول ترتيب الدوري، من 21 مباراة فقط لعبها الفريق، بفارق 11 نقطة عن بيراميدز المتصدر بـ62 نقطة من 25 مباراة، فيما يتجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 34 في المركز الحادي عشر.

ووصل الأهلي لانتصاره العاشر تواليَا في بطولة الدوري منذ الخسارة أمام الزمالك في الدور الأول 2-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك