نائب محافظ دمياط تتفقد أعمال رصف بعض الشوارع ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ دمياط تتفقد أعمال رصف بعض الشوارع ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 5:51 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 5:51 م

تفقدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، أعمال الرصف الجاري تنفيذها بشارع الحدادين، الرابط بين شارع أبو الوفا ومنطقة الشهداء، وذلك ضمن عمليات تطوير المنطقة القديمة في إطار مشروع تطوير المناطق غير المخططة بمدينة دمياط، حيث تم تنفيذ أعمال الرصف بطول 310 أمتار بالشارع.

وأوضح الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، في بيان له اليوم الخميس، أن مشروع الرصف ضمن خطة رفع كفاءة شبكات الطرق بكل المناطق كأولوية أولى، وتم الدفع بمعدلات التنفيذ بجميع الأعمال الجاري تنفيذها وفقًا للمواصفات المقررة والمحددة، بأعمال الصرف القائمة بالشارع.

وشدد على أن المنطقة لم تشهد أي أعمال تطوير منذ سنوات طويلة، كما وجه بالتشغيل التجريبي لكل بلاعات الأمطار، والتأكد من أنها تعمل بشكل كامل قبل التسليم النهائي، منوهًا بضرورة إزالة كل الإشغالات الموجودة بالطريق.

كما حرصت المهندسة شيماء الصديق، على التواصل المباشر مع المواطنين، ومعرفة آرائهم حول أعمال التطوير الجاري تنفيذها في الشارع، وطالبت بتوفير منظومة للحماية المدنية لمواجهة الحرائق والتأكد من أنها تعمل على أعلى كفاءة.

يذكر أن مشروع تطوير المناطق غير المخططة، يتم بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، حيث يشمل تطوير 7 مناطق بمدينة دمياط وهي "المنطقة القديمة، الأعصر، السيالة، السنانية، شط الملح، غيط النصارى والمنيا"، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، حيث يتضمن تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات المرافق والرصف بالأسفلت للشوارع الرئيسية وبالإنترلوك للشوارع الفرعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك