تحليق 42 رحلة بالون طائر أقلت 1300 سائح في الأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحليق 42 رحلة بالون طائر أقلت 1300 سائح في الأقصر

محمد راشد
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 1:28 م
شهد البر الغربي بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، تحليق 42 رحلة بالون طائر أقلت 1300 سائح من مختلف الجنسيات؛ للاستمتاع بمشاهدة الآثار والمعابد الفرعونية والمناظر الطبيعية ونهر النيل من السماء، وسط تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأوضح مصدر مسئول باتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه 42 رحلة بالون خرجت في سماء مدينة القرنة بالبر الغربي صباح اليوم السبت، وعلى متنها 1300 سائح، وسط حالة من البهجة بين الأفواج السياحية التي تزور المحافظة حاليًا من شتى بقاع العالم.

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن رحلات البالون بدأت في الانطلاق فجر اليوم مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ومنها تعقيم كل البالونات واستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات، بجانب التزام كل رحلة من الرحلات بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران.

في ذات السياق، أشار أحمد عبود، عضو اتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر، إلى أن البالون الطائر هو وسيلة رائعة لاستكشاف جمال هذه المدينة التاريخية، ويعتبر واحدًا من أكثر الأنشطة السياحية الترفيهية شهرة في الأقصر، حيث يوفر للمسافرين فرصة للاستمتاع بمناظر خلابة لنهر النيل ومعالم المدينة من الأعلى.

ولفت عبود لـ"الشروق"، إلى أن رحلات البالون الطائر تبدأ في ساعات الصباح الباكر قبل شروق الشمس، ويتم تجهيز البالون وتفقده قبل أن يتمكن المسافرون من الصعود إليه.

وأكد عبود، أنه على ارتفاع مئات الأمتار، يمكن للمسافرين رؤية معابد الأقصر وآثارها التاريخية، كما يظهر نهر النيل بكامل جماله، مع المزارع والقرى المحيطة به، موضحا أن تجربة ركوب البالون تضفي شعورًا بالحرية والسكينة، ويشعر المسافرون بالإثارة أثناء التحليق فوق المدينة، كما يُسمح للمسافرين بالتقاط صور رائعة من أعلى، مما يجعل هذه التجربة لا تُنسى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك