مركز إعلام دمياط ينظم ندوة عن مخاطر الهجرة غير شرعية للشباب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز إعلام دمياط ينظم ندوة عن مخاطر الهجرة غير شرعية للشباب

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 1:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 1:34 م

نظم مجمع إعلام دمياط، التابع لقطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع مديرية أوقاف دمياط، ندوة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأوضح السيد عوض عكاشة، مدير مركز إعلام دمياط، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن أهداف هذه الندوات، هو رفع الوعي العام بقضية الهجرة غير الشرعية، من خلال تطوير وتكثيف المعالجة الإعلامية لملف الهجرة غير الشرعية، وكذلك من خلال الاتصال المباشر بالفئات المستهدفة في المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية، لطرح المخاطر والبدائل، وإعداد برامج تدريبية للفئات المؤثرة في هذه المحافظات، وتطوير الرؤية المجمعية لقيمة العمل من خلال وسائل الاتصال المباشر بالشباب.

وتابع أن هناك فرص كثيرة آمنة وبديلة أمام الشباب، وذلك من خلال المشروعات الصغيرة داخل البلاد التي تدعمها الدولة، كما أن الحكومة تدعم الهجرة القانونية على نحو يحفظ حياة المواطن وتضمن حقوقه المادية والإنسانية، في بيئة عمل مناسبة دوليا.

كما أكد الشيخ محمود فريد، إمام مسجد البدري بدمياط، أن الهجرة غير الشرعية مجرمة قانونا، ومؤثمة شرعا، لأن حرمة الأوطان كحرمة البيوت، ولا يجوز دخول بيت أحد إلا بإذنه، كذلك لا يجوز دخول أي دولة ألا من خلال الطرق القانونية المشروعة، وأن حفظ النفس البشرية هي من دعائم الدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك