محافظ الجيزة يوجه بمتابعة أعمال النظافة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يوجه بمتابعة أعمال النظافة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر

أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2019 - 3:03 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2019 - 3:03 م

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة أعمال النظافة بأنفسهم بالتنسيق مع هيئة النظافة، حيث نفذت المحافظة حملات موسعة للتجريد ورفع الأتربة والتجميل؛ لاستقبال المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك.
وكلف راشد - في بيان اليوم الإثنين- برفع كفاءة النظافة وتجميل الشوارع الرئيسية والميادين والتأكد من عدم وجود أية سلبيات تواجه المواطنين خلال أيام العيد مع التأكد من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين، مشيرًا إلى أن هيئة النظافة والتجميل جهزت 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانًا، إضافة إلى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة.
ووجه بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بجميع الوحدات ومديريات الخدمات يرأسها أحد المسؤولين ممن لديهم القدرة على التصرف في مواجهة الأزمات والكوارث وغيرها من الأحداث وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة فور وقوع أي أحداث.
كما وجه بالالتزام بتواجد مسؤولين على مستوى عال من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والإنارة والمستشفيات والوحدات الصحية في مواقعهم خلال أيام العيد وتفقدهم لأعمال المرافق؛ للتأكد من سلامتها وتوصيل الخدمات كاملة لجمهور المواطنين وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال هذه الفترة.
وشملت حملات النظافة شوارع السكري ببين السرايات، ومنطقة مصطفى محمود بمتفرعاتها، وشارع التحرير والنيل تحت إشراف اللواء خالد المجايري رئيس حي الدقي، إضافة إلى شوارع (وادي النيل - محمود بدر الدين - شرق الترسانة) وصلاح جاهين من شارع أحمد عرابي حتى محور 26 يوليو، وميدان الحجاز ودجلة والإسراء بقيادة اللواء هاني العناني رئيس حي العجوزة.
كما تم تنفيذ حملات بمنطقة المجزر الآلي، وطريق اللبيني، والمنصورية ومن القطعة (26 ب) بهضبة الأهرام ومنشأة البكاري وكفر غطاطي بإشراف من العميد إيهاب مكاوي رئيس حي الهرم، وشوارع (الملكة - العشرين - الملك فيصل - كفر طهرمس - عبدالعال - الزمر) بإشراف من أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور.
وشملت حملات النظافة بالمراكز قرى (الجلاتمة - الجزاية - المنصورية - برقاش - أبوغالب - بني سلامة - كفر حجازي)، والشارع الرئيسي وكوبري نكلا بمشاركة العميد أيمن السعيد رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر وشارع الساحة.
كما تم دهان أسوار شركة السكر، ومستشفى الحوامدية، وطريق مصر أسيوط، وشارع الجمهورية، وسعد زغلول، وجمال عبد الناصر وطراد النيل بإشراف من اشرف تامر رئيس مدينة الحوامدية.. وتم تنفيذ حملات نظافة بقرى صول وكفر قنديل بأطفيح، إلى جانب رفع المخلفات بطريق أسيوط الزراعي بالعياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك