8 ملفات شائكة على مائدة وزير الشباب والرياضة - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8 ملفات شائكة على مائدة وزير الشباب والرياضة

محمد الديك:
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 12:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 12:54 م

• التجهيز لأولمبياد باريس 2024.. تطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية.. الاستعداد لانتخابات الاتحادات.. تنمية قطاع البطولة.. مواصلة مشروعات الطرح الاستثماري

حالة من التفاؤل سيطرت على الاتحادات والأندية بعد إعلان استمرار أشرف صبحي في منصبه وزيرًا للشباب والرياضة، ونيله ثقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لاستكمال مهمته التي بدأها منذ توليه منصب وزير الشباب والرياضة في 2018.

حقق أشرف صبحي طفرة كبيرة في مجال الشباب والرياضة، نظراً لكونه بطلاً سابقاً في لعبة الكاراتيه، وتدرجه في المناصب الإداريةمع نادي الزمالك ثم اتحاد الكرة ثم عمله كمساعد في وزارة الشباب والرياضة وتوليه منصب رئاسة استاد القاهرة الدولي، بالإضافة إلى الخبرات العملية في الإدارة والتسويق الرياضي من جامعة حلوان والجامعات الخارجية.

ومنذ توليه المهمة في 2018، شهدت الاتحادات الرياضية طفرة غير مسبوقة مالياً وإدارياً، كما قام بتحويل مراكز الشباب وتعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي من خلال التعاون مع القطاع الخاص لتطوير مراكز الشباب بنظام الطرح الاستثماري، بالإضافة للتطور الكبير في المدن الشبابية على مستوى الجمهورية ووضع خطة لتحويلها إلى النظام الفندقي من أجل استغلالها بالشكل الأمثل، كما عمل على إحياء المركز الأولمبي بالمعادي الذي أصبح واجهة مشرفة ومكانًا يساعد على تجهيز الرياضيين بشكل كامل دون الحاجة إلى الخروج منه.

كما شهدت الرياضة المصرية العديد من الإنجازات خلال فترة الدكتور أشرف صبحي على مستوى كل الألعاب، كما استطاع تحت إشراف الدولة بتنظيم العديد من البطولات الكبرى أبرزها النجاح الباهر الذي حققه مصر باستضافة لبطولة أمم أفريقيا للكبار 2019، وبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، وبطولة كأس العالم لليد رجالاً، بالإضافة إلى تحقيق العديد من الإنجازات المميزة للعبات الجماعية والفردية والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وباريس 2024.

كما نجح أشرف صبحي في احتواء العديد من الأزمات الداخلية سواء في الاتحادات أو الأندية، كما كان حريصاً على التواجد في جميع التجمعات الرياضية سواء في اللعبات الجماعية أو الفردية.

وتستعرض "الشروق" أبرز الملفات التي ستكون على مائدة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد تجديد الثقة فيه واستمراره في منصبه.

1- التجهيز لأولمبياد باريس 2024:

من أبرز الملفات وأولها سيكون التجهيز لسفر البعثة المصرية لأولمبياد باريس 2024، في أكبر بعثة رياضية مصرية تشارك في الأولمبياد حتى الآن.

ويسعى أشرف صبحي جاهدا لتذليل كل الصعاب من أجل نجاح البعثة المصرية بدورة الألعاب وتوفير كل سبل الدعم لهم،سواء من الناحية المالية أو الطبية من أجل صالح الرياضة المصرية ومساندة الشباب والرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية والقارية.

2- مواصلة الاستثمار الرياضي:

وسيكون ملف الاستثمار الرياضي واستمراره على مائدة الوزير، بعد أن قطع شوطاً طويلاً فيه أثناء الفترة الماضية، خاصة وأن الجميع يعلم أن أشرف صبحي متخصصا في الاستثمار والإدارة الرياضية.

تأتي أهمية الاستثمار الرياضي لحل الأزمة الاقتصادية التي تواجه الرياضة المصرية ويتطلب البحث عن موارد جديدة وكيفية تحقيق كل مؤسسة رياضية الاكتفاء الذاتي من خلال التنمية الاقتصادية للهيئات الشبابية والرياضية بمشروعات الطرح الاستثماري والإدارة الإقتصادية وتنمية الموارد وصولًا للتمويل الذاتي مع العمل علي تعميق العلاقات الإستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال نظم اقتصادية مستحدثة.

3- انتخابات الاتحادات الرياضية:

سيكون ثالث هذه الملفات انتخابات الاتحادات الرياضية، وفقاً للقانون، حيث سيتم فتح باب الترشح للاتحادات الرياضية المختلفة بعد انتهاء الدورة الأولمبية باريس 2024، وهو ما يحتاج لمراقبة الشباب والرياضة.

4- عودة الجماهير:

بعد أن قطعت وزارة الشباب والرياضة شوطاً كبيراً بالتعاون مع وزارة الداخلية ورابطة الأندية واتحاد الكرة من أجل عودة الجماهير إلى الملاعب سيقع على عاتق الوزير استكمال الملف من أجل عودة الجماهير بالسعة الكاملة في المدرجات.

5- زيادة الاهتمام بملف الشباب:

وسيكون وزير الرياضة في حاجة إلى التواصل المستمر مع الشباب لحل مشكلة عزوفهم عن المشاركة في الحياة السياسية، بعد النجاح الذي حققته مؤتمرات الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

6- تطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية:

من الملفات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة الماضية، مواصلة ما تم انجازاه من إنشا وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية التي تمتلكها الوزارة وهى مراكز للشباب والأندية الرياضية والأندية الخاصة وأندية الشركات ومراكز ووحدات الطب الرياضى والمدن الشبابية والرياضية ومركز التعلم والابتكار الشبابي والمنتديات والمعسكرات ومراكز التنمية الرياضية والاستادات وحمامات السباحة بمراكز الشباب وصالات الأنشطة والصالات المغطاة ومشروعات حياة كريمة بالقرى المصرية.

7- استضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى:

تشهد مصر خلال السنوات المقبلة، استضافة العديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبري، والتي يتم من خلالها تحقيق عوائد اقتصادية وسياحية ورياضية، والوصول إلى نسبة ٣% مساهمة الرياضة في الناتج المحلي، كما أصبحت مصر مركزاً رياضياً عالمياً قادر على استضافة مختلف المنافسات والبطولات والأحداث الرياضية.

8- رعاية الأبطال الرياضيين والموهوبين وذوي الهمم:

من الملفات الهامة أيضاً سيكون على وزير الشباب والرياضة مواصلة دعم الأبطال الرياضيين وإعداداهم وتأهيلهم للمنافسة لتحقيق نتائج مشرفة وحصد الميداليات في مختلف المحافل والبطولات الدولية وذلك من خلال التنسيق المتكامل مع المؤسسات الاقتصادية والشركات الوطنية المصرية في المساندة والدعم وتقديم أوجه الرعاية للمبادرات القومية وعدد من الأبطال الرياضيين بالاتحادات الرياضية الأولمبية والبارالمبية من أجل اعدادهم وتجهيزهم وصقل خبراتهم وتوفير الاحتكاك اللازم للارتقاء بمستوياتهم والتعاقد مع مدربين وتوفير كافة الاحتياجات التدريبية الخاصة بهم للألعاب الأولمبية والبارالمبية بالإضافة إلى التوسع في مشروع كابيتانو مصر ومشروع الموهبة الحركية في مختلف المحافظات، مضاعفة إعداد اللاعبين المسجلين بالاتحادات الرياضية، التوسع في اشهار الاتحادات الرياضية لمواكبة حركة الرباضة العالمية، ومضاعفة أعداد الميداليات علي المستويات الأوليمبية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك