المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء بعد لقاء عبدالملك الحوثي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء بعد لقاء عبدالملك الحوثي

صنعاء - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 3:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 3:50 م

غادر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن جريفيث، اليوم الأربعاء، العاصمة صنعاء، بعد أن التقى قيادات في جماعة أنصار الله الحوثية، في إطار مساعيه لاستئناف مباحثات السلام، ووقف التصعيد العسكري في الساحل الغربي لليمن.

وأكد مصدر حوثي مسؤول، طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب»، أن مغادرة جريفيث جاءت بعد لقاء جمعة بزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، ناقش فيه سبل استئناف المفاوضات السياسية، وإيقاف الصراع المسلح في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، دون الإشارة إلى تفاصيل هذا اللقاء.

وقال المبعوث الأممي جريفيث، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه قد أنهى زيارته إلى صنعاء التي شهدت اجتماعات إيجابية وبناءة.

وأشار إلى أن جميع الأطراف أكدت على رغبتها القوية لتحقيق السلام في اليمن، مشيراً إلى أنه سيعرض غداً نتائج اجتماعاته في عدن وصنعاء أمام مجلس الأمن.

وتأتي مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن لاستئناف مفاوضات السلام، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده محافظة الحديدة من قبل القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي، ضد مسلحي الحوثيين؛ لاستعادة السيطرة على ميناء ومدينة الحديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك