خوفا من الغاضبين.. العدوان على غزة يقلص سفر الإسرائليين حول العالم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خوفا من الغاضبين.. العدوان على غزة يقلص سفر الإسرائليين حول العالم

عبدالله قدري
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:55 ص
أعلنت شركة العال الإسرائيلية، أنها ستتوقف عن الطيران إلى أيرلندا والمغرب، لعدم رغبة الإسرائليين في السفر إليهما.

وبحسب الشركة، فمنذ اليوم الأول للعدوان على غزة، حدثت تغيرات في تفضيلات العملاء، وحدث انخفاضا كبيرا في الطلب بين المسافرين الإسرائيليين إلى وجهات مختلفة في العالم.

وقالت الشركة، إن الطلب انخفض في دبلن بأيرلندا، ومراكش بالمغرب، وقبلهما في جنوب إفريقيا، مضيفة أنه اعتبارًا من بداية أبريل 2024 ولموسم الصيف القادم بأكمله، لن تقوم شركة العال بتجديد سفرها إلى هذه الوجهات.

- رفع مستويات الخطر

وأدت التحذيرات الإسرائلية المتكررة، إلى تخوف الإسرائليين من السفر إلى العالم، بسبب العدوان على غزة، والمجازر في حق المدنيين.

وبحسب موقع "واللا" العبري، تم تعليق الرحلات الجوية إلى مراكش في المغرب خلال شهر أكتوبر الماضي، وخلال الفترة الحالية ارتفع تحذير السفر للإسرائيليين إلى هذه المغرب، وقد أدى ذلك إلى انخفاض كبير في شعور الإسرائيليين بالأمن في البلدان المقصودة للسفر، وبالتالي الطلب على الطيران إليها.

وسبق وحذرت إسرائيل مواطنيها من السفر إلى مصر، والأردن، والمغرب، بسبب المخاوف من أن يصبح مواطنيها عرضة للغاضبين من العدوان على غزة.

ورفعت دولة الاحتلال حالة التأهب لمصر والأردن إلى درجة 4؛ مما يدعو جميع الإسرائليين إلى المغادرة في أقرب وقت ممكن، وفي المغرب تم رفع حالة التأهب إلى درجة 3؛ مما يعني تجنب السفر غير الضروري.

وبشكل عام، حذرت إسرائيل مواطنيها بتجنب جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية، وكذلك تجنب السفر إلى بلدان مثل ماليزيا، وجزر المالديف، وبنغلاديش، وإندونيسيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك