الخشت وسفير طاجكستان يبحثان إنشاء درجات علمية مزدوجة وتبادل الأساتذة والطلاب - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخشت وسفير طاجكستان يبحثان إنشاء درجات علمية مزدوجة وتبادل الأساتذة والطلاب

محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
عمر فارس
نشر في: الإثنين 7 مارس 2022 - 12:18 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2022 - 12:18 م

ضراب الدين قاسمي: علاقتنا بمصر عميقة ولدينا رغبة بتعزيز التقارب بين الدولتين في الثقافة والفنون
ناقش رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ضراب الدين قاسمي سفير طاجكستان في مصر والوفد المرافق له، أوجه التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات المتقدمة في طاجكستان في المجالات الأكاديمية والبحثية وإنشاء درجات علمية مزدوجة ومشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شكل اللقاء مناسبة لتبادل الأفكار والاستفادة من التجارب المشتركة وفتح آفاق التعاون الدولي باعتبارها إحدى مسارات جامعة القاهرة في الانفتاح على الثقافات العالمية.

وقال الخشت إن جامعة القاهرة تحرص على فتح آفاق التعاون الدولي مع الجامعات المرموقة، موضحًا أن الوضع الحالي للجامعة يشهد تطورات كبيرة وضعت جامعة القاهرة في سياق جامعات الجيل الرابع.

وأكد أن علاقات الجامعة الخارجية تتحرك على خريطة علاقات مصر الدولية وتصب في خطتها الاستراتيجية للتنمية الشاملة، مضيفًا أن جامعة القاهرة تهتم بالتعاون الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات لدعم العملية التعليمية والبحثية.

من جانبه تطرق سفير طاجكستان إلى تأكيد عمق العلاقات بين مصر وطاجكستان، ومدى التقارب بين الدولتين في الثقافة والفنون، معبرا عن تقديره لجامعة القاهرة وإدارتها، ومعربا عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية مع جامعة القاهرة.

في سياق قريب، افتتحت جامعة القاهرة، معرضا مجانيا للملابس والمصنوعات الجلدية والإكسسوارات وغيرها من المستلزمات، انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الجامعة في تقديم كل سبل الدعم والرعاية الاجتماعية لطلابها.

حضر فعاليات الافتتاح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن المعارض التي تنظمها الجامعة تضم ملابس جديدة ومنتجات جلدية وغيرها من المستلزمات بالمجان، مؤكدًا حرص جامعة القاهرة على إقامة العديد من معارض الملابس للطلاب بصفة دورية، وإتاحة سبل الدعم والرعاية الاجتماعية لهم لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم، وتوفير المناخ الملائم لهم الذي يساعدهم على التفوق الدراسي.

من جهته، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على تنظيم معارض الملابس، إن إقامة معارض الملابس للطلاب تتم وفق قواعد تضمن تطبيق التكافل الاجتماعي، ومساعدة مستحقي الدعم، التزامًا من جامعة القاهرة بالمشاركة المجتمعية والوفاء باحتياجات ومتطلبات أبنائها الطلاب وتحفيزهم لمزيد من الجد والاجتهاد.

وأوضح نائب رئيس جامعة القاهرة، أن المعارض تضم نحو 25 ألف قطعة ملابس صيفية ومصنوعات جلدية واكسسوارات مجتنيغ، مشيرًا إلى أن الجامعة تراعي اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد حيث يتم تنظيم دخول الطلاب وفق كروت مختومة يحصلون عليها من خلال إدارة رعاية الشباب، وإدارة التكافل الاجتماعي، وإدارة المدن الجامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك