«السيسي»: ننفذ أضخم مشروع لتحلية المياه في مصر تحسبا لأي ظروف طارئة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: ننفذ أضخم مشروع لتحلية المياه في مصر تحسبا لأي ظروف طارئة

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 8 يناير 2018 - 12:15 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2018 - 12:15 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تنفذ أضخم مشروع في تاريخ مصر لمعالجة وتحلية المياه، تحسبًا لأية ظروف طارئة بملف نهر النيل، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في افتتحاية مجموعة من المشروعات التنموية في العاشر من رمضان.

وأضاف «السيسي»، أن تكلفة المشروع تتخطى 70 مليار جنيه، متابعًا: «ما ننفذه في مشروعات المياه هو أضخم مشروع في تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف والتحلية، ونتحدث في أرقام كبيرة للغاية، ولكنها ليست ترف ولكن لحل مسألة محتملة، ولا أريد الحديث أكثر من ذلك».

واستطرد: «لا يمكن أن نسمح أن تحدث مشكلة مياه في مصر، ونفعل ما علينا ليس للحفاظ على حصتنا من مياه النيل فقط، ولكن لتعظيم استفادتنا من الحصة».

وأوضح أن الدولة لم تكن تسفيد من حصتنا من المياه بالقدر الكافي، ويجب أن تستفيد منها الاستفادة القصوى بتنفيذ مشروعات محطات المعالجة الثلاثية والمعالجة الثنائية المتطورة، مشيرًا إلى البدء في تنفيذ المشروع قبل 3 أشهر.

وتابع «السيسي»: «أوعى تتصور كمواطن إن المشروعات دي ملكش فيها مصلحة مباشرة، هذه بلدنا وكل واحد فيها من أسوان للإسكندرية يجب تأمينه للزراعة ومياه الشرب، حتى لا تحدث مشكلة في وقت لاحق ونرجع نقول أننا لم نكن جاهزين، ولكننا بفضل الله واخدين بالنا وجاهزين أوي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك