مكرم محمد أحمد: السيسي الوحيد القادر على نقل الموقف العربي إلى ترامب - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكرم محمد أحمد: السيسي الوحيد القادر على نقل الموقف العربي إلى ترامب

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 8:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 8:43 م

علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة، قائلًا إن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية وهامة للطرفين.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، أنه لا يمكن التفريط في علاقات مصر بدولة في حجم أمريكا، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على الحد الأدنى من سلامة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح أن السيسي لديه مهمة شاقة باعتباره الوحيد بين القادة العرب القادر على نقل الموقف العربي إلى نظيره الأمريكي دونالد ترامب، حول قرارته الأخيرة بشأن هضبة الجولان السورية المحتلة واعترافه بسيادة إسرائيل عليها.

وتابع: «مطلوب من السيسي إبلاغ ترامب بأن مشروع السلام الفلسطيني بعد قراراته في الشرق الأوسط أصبح ميتًا، بعد قتله فكرة الدولتين، وعدم حديثه عن إمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جوار دولة إسرائيل».

وعقدت مساء اليوم الثلاثاء، قمة مصرية أمريكية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، بالبيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

وكان السيسي قد وصل أمس الاثنين، إلى واشنطن في زيارة تستغرق 3 أيام؛ تلبية لدعوة ترامب، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة بمختلف المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك