وزير الرياضة: وضعنا خطة لنشر الوعي بين الشباب بالتنسيق مع الوزارات والأزهر والكنيسة - بوابة الشروق
الأحد 4 أغسطس 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة: وضعنا خطة لنشر الوعي بين الشباب بالتنسيق مع الوزارات والأزهر والكنيسة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الإثنين 14 مارس 2022 - 5:14 م | آخر تحديث: الإثنين 14 مارس 2022 - 5:14 م

قال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن "الوعي أولوية كبرى من أولويات مصر، وبشكل دائم نرى الرئيس عبدالفتاح السيسي يركز على قضية الوعي لكل طوائف المجتمع".

وأضاف، خلال كلمته في الجلسة العامة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الإثنين، ردًا على طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير و20 عضوا آخرين، بشأن استيضاح سياسات الحكومة حول استعادة واستدامة الوعي الوطني، أن "الوزارة وضعت خطة لنشر الوعي لدى فئة الشباب بالتنسيق مع جهات عدة مثل وزارات الهجرة والتربية والتعليم والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي، والأزهر الشريف ودار الإفتاء والكنيسة".

وأشار إلى عقد لقاءات حوارية حول القضايا المجتمعية، مثل الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر وترشيد المياه ومواجهة الأفكار المتطرفة، وأوضح أن هذه اللقاءات تستهدف تصحيح المفاهيم والأفكار المتطرفة وترشيد المياه والتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية.

وأوضح أن الوزارة تعمل من خلال استراتيجية وطنية للشباب حتى 2026 وهي جزء من الاستراتيجية الوطنية 2030، وقال: "حددنا السنوات التي درسناها وقلنا مرحلة النشء والتعليم منذ الصغر مهمة، حيث تبدأ المؤسسات التربوية من الأسرة ثم المدرسة والنادي والكنيسة والجامع والجامعة"، كما لفت إلى مشروع خطة حتى 2025 لتطوير كل مراكز الشباب.

واستعرض أهداف وزارة الشباب والرياضة في تحقيق استراتيجية مصر 2020 وبرنامج عمل الحكومة، ومنها تطوير مراكز الشباب، وتشجيع النشء والشباب على ممارسة الرياضة.

كما لفت إلى مجالات رفع الوعي للنشء والشباب وتمثلت في المواطنة والانتماء والبعد الثقافي والعملي والعمل الجماعي والتطوعي وثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، بالإضافة إلى المحور الرياضي الصحي، وتستهدف هذه المجالات تعميم المشاركة السياسية وبث روح الولاء والانتماء وتنمية الوعي الثقافي والعلمي والإبداعي، وشغل وقت فراغ النشء والشباب.

واستعرض برنامج دورات التنمية السياسية، لافتًا إلى وجود برلمان للطلائع، بخلاف حوارات في مجالات متعددة منها التعليم والصحة، وملتقيات التصدي للأفكار والشائعات المغلوطة، مشيرًا إلى مبادرة "تصدوا معنا" لتوعية الشباب بعدم الانسياق وراء الأفكار والشائعات المغلوطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك