الإعدام شنقا والمشدد للمتهمين بسرقة وقتل شخص بالقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام شنقا والمشدد للمتهمين بسرقة وقتل شخص بالقليوبية

الإعدام
الإعدام
محمود عواد:
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 2:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 2:57 م
قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بمعاقبة المتهمين الأول والثاني بالإعدام شنقا، والثالث بالسجن المشدد 15 عامًا، والرابع بالسجن المشدد 10 أعوام؛ لقتلهم شخص ولتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين.

عقدت المحكمة، برئاسة المستشار عادل علي ماهر هلال، وعضوية المستشارين أحمد خلف عبداللطيف، ومصطفى سعيد عبدالحميد الخدل، وأمانة سر محمد الخضري، ولطيف عبدالجواد.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1432 لسنة 2013 جنايات مركز بنها والمقيدة برقم 1544 لسنة 2022 كلي شمال بنها، بأن كلً من "أ.م.أ"، و"ن.ط"، و"م.ع.م"، و"ك.ع.أ"، مقيمين بدائرة مركز بنها، قتلوا المجني عليه "مصطفى عبدالسلام عبدالمجيد"، عمدا بدون سبق إصرار أو ترصد، بأن عقدوا العزم على قتله، إبان ارتكابهم الجناية، اتفقوا على السرقة، وحال سيرهم بالمركبة قيادة الثالث، ابصروا سير المجني عليه بمفرده بالطريق العام ليلا.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الأول اتجه نحو المجني عليه مستخدما سلاح ناري، والرابع محرزا سلاحا أبيض، وما أن ظفرا به حتى أطلق الأول عيارا ناريا صوبه فأحدث ما به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

وكشفت تحريات المباحث استيقاف المتهمين للمجني عليه بمحل الواقعة ليلًا، وبحوزتهم أسلحة نارية، وذخائر، وسلاح أبيض؛ لسرقته.

وحال مقاومة المجني عليه لهم أطلق المتهم الأول عيارا ناريا من فرد خرطوش، ما أحدث إصابته والتي أودت بحياته.

وكشف التقرير عن اتفاق المتهمين فيما بينهم على سرقة أحد من المارة، مستقلين "توكتوك"، خاصة وقيادة المتهم الثالث، وما أن أبصروا المجني عليه حتى أوقفوه، وتوجه المتهمان الأول محرزا سلاحا ناريا والرابع سلاحا أبيض "سنجة"، واستوقفا المجني عليه وهددوه بالسرقة، وحال مقاومته أطلق المتهم الأول عيارا ناريا عليه، فحدثت إصابته التي أودت بحياته، حال وجود الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزرهما، وانتظار الثالث بمركبته لهم، قاصدين من ذلك سرقته كرها عنه وقتله حال المقاومة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك