«التموين» تدرس زيادة الدعم المخصص على البطاقات خلال رمضان - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تدرس زيادة الدعم المخصص على البطاقات خلال رمضان

كتب: السيد علاء ووفاء فايز وأحمد عجاج
نشر في: الأحد 16 أبريل 2017 - 5:42 م | آخر تحديث: الأحد 16 أبريل 2017 - 5:42 م
- «الزراعة» تطرح الرنجة بـ35 جنيهًا والأرز بـ6.5 والفول البلدي بـ8 جنيهات بالأسواق المحلية

- «التنمية المحلية» تشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة احتفالات شم النسيم
قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جارِ العمل على إعداد دراسة لزيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم الاتفاق مع وزارة المالية لمعرفة تكلفة زيادة الدعم خلال الشهر المبارك.

وأضاف «المصيلحي»، خلال لقاءه بوزير الأوقاف، اليوم الأحد، أنه سيعرض مذكرة على مجلس الوزراء في الاجتماع المقبل بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين كمنحة للمواطن وتخفيف العبء عليهم خلال شهر رمضان.

من جانبه، كلف عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، قطاع الإنتاج والزراعات المحمية والجمعيات الزراعية بطرح جميع منتجاتها بمنافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة، بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم، كما كلف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق الخاصة بالأسماك ( الطازجة - المجمدة - المملحة)، وكذلك منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك، لضبط الأسماك المنتهية الصالحية قبل بيعها للمواطنين، واعدامها مع تحرير محضر للتاجر المخالف، بالتنسيق مع المحليات وجهاز الشرطة.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية اليوم، أنه تقرر طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، خاصة الأرز والخضروات من منتجات القطاع، بأسعار مناسبة للجمهور في أعياد شم النسيم، من خلال منافذ البيع الثابتة للحد من ارتفاع الأسعار.

وأوضح أسامة رسمي، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، أن منافذ القطاع طرحت طني رنجة بسعر يبدأ من 33 جنيهًا إلى 35 جنيهًا مع مراعاة الصلاحية، وطرح 3 أطنان من الدواجن سعر الدجاجة يبدأ من 23 جنيها، وطرح 5 أطنان من الأرز البلدى بأسعار 6.5 جنيه للكيلو، وطرح 5 أطنان فول بلدى سعر 8 جنيهات للكيلو، بمناسبة أعياد شم النسيم.

وأضاف مدير عام التسويق، في تصريحات صحفية، أنه تم طرح 5 أطنان خضروات بأنواعها، طبقا لأسعار السوق دون النظر لهامش الربح، و5 أطنان لحوم مجمدة برازيلية بأسعار تبدأ من 65 جنيها، و30 طن سلع أخرى تضم كميات كبيرة من الفاكهة والبقوليات والمربات بسعر المركز، وعسل النحل ومنتجات ألبان، مؤكدا أن الهدف الأساسي للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، وأسعار فى المتناول.

من جهة أخرى، شكلت وزارة التنمية المحلية، اليوم، غرفة عمليات مركزية لمتابعة احتفالات أعياد شم النسيم وأعياد الربيع والأخوة الاقباط بالمحافظات، ووجهت المحافظين بضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى، وتشكيل فرق طوارئ لإصلاح أي أعطال في المرافق أوالخدمات ومتابعة الاستعدادات بالأماكن الترفيهية والمتنزهات العامة والأماكن السياحية.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة أي شكاوى بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بدواوين عموم المحافظات، ومع رؤساء المدن والقرى، بالتنسيق مع إدارات المرور لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور، كذا التنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات لتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائي، إلى جانب رفع الإشغالات حول الكنائس والحدائق، والتأكد من رفع كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها.

ووجهت الوزارة بشن حملات على الأسواق لفحص السلع المعروضة من المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال هذه الفترة قبل طرحها للبيع، مثل: الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك