دخل المستشفى للعلاج خرج بالإيدز.. مطالبات بتحقيق عاجل في واقعة إصابة طفل بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دخل المستشفى للعلاج خرج بالإيدز.. مطالبات بتحقيق عاجل في واقعة إصابة طفل بالغربية

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 2:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 2:27 م

طالبت ليلى النجار نائب أمين حزب "صوت الشعب" بالغربية لشئون المرأة والطفل، بفتح تحقيق عاجل في واقعة نقل دم ملوث إلى طفل أدى لإصابته بالإيدز.

وقالت، إن هذه تعد جريمة متكاملة الأركان وليست خطأ طبيا أو مهنيا ولا يندرج تحت الخطأ المهني الجسيم.

وأوضحت "النجار"، في مذكرة رسمية لمحافظ الغربية: "لابد من تحرك سريع من وزير الصحة ووكيل وزارة الصحة وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة؛ للتحقيق مع المسئول عن هذا الخطأ وتقديمه لمحاكمة جنائية عاجلة".

- أسرة الطفل تستغيث بالمحافظ

وجهت أسرة الطفل والمقيمة بقرية محلة حسن التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، استغاثة عاجلة إلى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية؛ للتدخل لعلاج طفلهم بعد إصابته بمرض فقدان المناعة المكتسبة الإيدز عقب نقل دم ملوث له بأحد المستشفيات بالمحلة الكبرى وتدهور حالته.

وكشفت دنيا عبدالحميد والدة الطفل في إستغاثتها، أن الطفل يعاني من إصابته بفيروس الإيدز بسبب نقل دم ملوث له، حيث دخل لأحد المستشفيات منذ شهور للعلاج من نزيف شرجي، وتم عمل منظار له لإصابته بقولون متجرح وصرفت علاجات له وتابعه الأطباء، ثم فوجئنا بإصابته بتضخم في الغدد الليمفاوية وحاجته لنخاع، ورفضت إجراء ذلك.

وكشفت عن حجزه بأحد المستشفيات في سبتمبر الماضي؛ إثر إصابته بقيء دموي من الشرج والأنف، ثم عدنا للمنزل بعد صرف علاج له، وارتفعت حرارته فجأة.

وتابعت: "أصيب بنزيف في أكتوبر الماضي وتم نقل دم له بأحد المستشفيات لتعويض فقدانه للدم".

وأكملت: "حالته تدهورت وفوجئنا بطلب الأطباء إجراء تحاليل الإيدز له كإجراء روتيني، وفجأة اكتشفنا إصابته بالمرض وبدأت رحلتنا في التردد على الأطباء والمستشفيات حتى أنفقنا أموالا كثيرة دون فائدة"، وجاءت الاستجابة الفورية من محافظ الغربية لتضع نهاية لرحلة البحث عن العلاج لطفلنا.

- محافظ الغريبة يوجه بسرعة تقديم الرعاية الصحية للطفل المصاب

وبدوره، وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أمس وكيل وزارة الصحة بالغربية، بسرعة استقبال طفل مصاب بالإيدز؛ نتيجة خطأ طبي إلى مستشفى حميات طنطا وتقديم الرعاية الطبية له بعد أن وجهت أسرة الطفل نداءً إنسانيًا لمحافظ الغربية.

وأكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، استقبال الطفل السيد رضا السيد اليماني، البالغ من العمر عامين، والمصاب بفيروس المناعة المكتسبة الإيدز بمستشفى حميات طنطا، وعمل تقييم طبي للحالة ومناظرتها صحيا بقسم المشورة المتخصص في استقبال الحالات المصابة الإيدز.

وأوضح أن لجنة طبية بالمستشفى ستستقبل الطفل، وتضم الدكتور محمد شبل مدير مستشفى حميات طنطا، والدكتور محمد رشدان رئيس قسم المشورة ووحدة استقبال مرضى فقدان المناعة المكتسبة الإيدز، والدكتورة هبة فتحي مسئول الإيدز بالمحافظة.

وأكد أنه سيجري تقييم الحالة وتحديد حجم الإصابة ومدى معاناتها من أمراض أخرى، وتقديم العلاج اللازم له وإعداد تقرير بذلك، واتخاذ القرار النهائي بخصوص الحالة، حيث تم استدعاء الحالة لدخولها المستشفى فورا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك