امتحانات اللغة العربية بالإعدادية.. «شاومينج» يظهر.. وجمع كلمة «خيال» تربك الطلاب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

امتحانات اللغة العربية بالإعدادية.. «شاومينج» يظهر.. وجمع كلمة «خيال» تربك الطلاب


نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:10 م

كتبت ــ نيفين أشرف وعلاء شبل ومصطفى البنا ومحمد عبدالمجيد وحازم الخولى ومحمد عبدالناصر:

أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسى الأول أمس، فى عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة، فى مادة اللغة العربية.

وتداولت صفحات الغش الإلكترونى على تطبيق «تليجرام» أسئلة الامتحانات فى بعض المحافظات منها القاهرة وقنا وسوهاج والقليوبية، بعد مناشدة جروب «شاومينج» الطلاب بسرعة تصوير الامتحان وإرساله، كما تابعت غرف العمليات بالمديريات والإدارات التعليمية مصدر تداول الأسئلة وضبط من قام بتصويرها.

وشهد الامتحان فى محافظة الجيزة سؤالا عن حفاظ أبناء المحافظة عليها وبذل كل الجهد ليعلو بشأنها، فيما أثار سؤال جمع كلمة «خيال» فى امتحانات القاهرة، جدلا بين الطلاب خاصة بعد أن جاءت الاختيارات «خيول ــ خيالة ــ أخيلة ــ أخوال»، ومع تداول الأسئلة على «تليجرام» تساءل الطلاب عن الإجابة الصحيحة لجمع الكلمة.

من ناحيته تفقد محافظ القاهرة، خالد عبدالعال، الامتحانات فى مدرستى العباسية الإعدادية بنات بإدارة الوايلى التعليمية، والنصر الرسمية لغات بإدارة باب الشعرية التعليمية، مؤكدا أنه اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميا قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة، مشددا على ضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس التى تجرى بها الامتحانات ورفع جميع الاشغالات من حولها.

كما تفقد محافظ الفيوم، أحمد الأنصارى، أمس، عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول بإدارتى غرب وشرق الفيوم التعليميتين؛ بهدف الاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

واطمأن المحافظ على تجهيز اللجان، بالإضاءة والتهوية الجيدة، ووجود طبيب أو زائر صحى بكل مدرسة للإشراف على اللجان، كما اطمأن على توزيع الطلاب على اللجان بكثافات تضمن التباعد الاجتماعى حرصا على سلامتهم، مشددا على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر، مع تكثيف أعمال النظافة بالمدارس.
وتفقد محافظ سوهاج، طارق الفقى، أمس، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة ناصر الإعدادية بنات بمدينة ناصر حى شرق سوهاج؛ للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

ووجه الفقى بضرورة توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان ليتمكن الطلاب من أداء الامتحان فى سهولة ويسر.

وتفقد أيضا محافظ الغربية طارق رحمى امتحانات الشهادة الإعدادية، بمدرسة الشوربجى الإعدادية للبنين ومدرسة الشهيد وائل طاحون الإعدادية بنات بكفر الزيات، واطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح ورقة الأسئلة، موجها للطلاب كلمات تشجيع وتحفيز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك