بالفيديو.. النقل تكشف عن تنفيذ المشاريع الجديدة بميناء دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. النقل تكشف عن تنفيذ المشاريع الجديدة بميناء دمياط

ميساء فهمي
نشر في: الخميس 18 يناير 2024 - 5:39 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 5:39 م
نشرت وزارة النقل أحدث تصوير جوي لأعمال تنفيذ محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط البحري، وذلك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الخميس، حيث تستهدف الوزارة من هذا المشروع زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة.

وقالت الوزارة، في وقت سابق، إن هذا المشروع يأتي في إطار تنفيذ الممر اللوجيستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط)، والذي يتكون من (المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط)، منوهة إلى أن المحطة ستكون قادرة على استقبال السفن العملاقة ذات الغاطس 18 مترا، وبأطوال أرصفة 1970 مترا وبعمق 18 مترا وساحة خلفية 922 ألف متر مربع.

كما كشفت الوزارة عن آخر تصوير جوي لتنفيذ مشروع الحاجز الغربي الجديد بميناء دمياط البحري بطول 5400 متر، بهدف حماية الميناء من العوامل الجوية المختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحاجز الغربي الجديد سيساهم في تشكيل أرض بمساحة تصل لـ3 ملايين متر مربع لتنفيذ توسعات بالميناء، لافتة إلى هذا يأتي ضمن خطة الحكومة لتطوير جميع الموانئ المصرية، لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك