فيضانات غير مسبوقة تودي بشخصين شرقي الولايات المتحدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيضانات غير مسبوقة تودي بشخصين شرقي الولايات المتحدة

وكالات
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 9:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 9:23 ص

لقيت امرأتان حتفهما بعدما جرفتهما مياه فيضانات "غير مسبوقة" في ولاية كونيتيكت في شمال شرق الولايات المتحدة، وفق ما أعلن مسئولون محليون.

وكانت المرأتان في سيارتين حاصرتهما الأحد الماضي مياه الفيضانات في بلدة أكسفورد الواقعة على بعد نحو 55 كلم جنوب غرب هارتفورد، عاصمة الولاية.

وأعرب المسئول في شرطة الولاية الكولونيل دانيال لاجمان في مؤتمر صحفي أمس عن تضامنه مع عائلتي القتيلتين "في هذا الوقت العصيب"، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية.

وحدّدت شرطة الولاية في وقت لاحق هوية الضحيتين وهما إيثلين جوينر البالغة 65 عاما وأودري روستكاوسكي البالغة 71 عاما، وكلاهما من سكان أكسفورد، وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية.

وقال حاكم الولاية، نيد لامونت إنه تم إنقاذ أكثر من 100 شخص كانوا يواجهون ظروفا غير آمنة بسبب الفيضانات.

وقالت نائبة مفوّض إدارة خدمات الطوارئ والحماية العامة في كونيتيكت برندا بيرجرون: "نحن نتحدث عن هطول للأمطار، في بعض المناطق، على مستوى ألف عام".

وأضافت بيرجرون أنها حقا فيضانات "غير مسبوقة".

وحتى صباح أمس، كان قد أُبلغ عن هطول ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الأمطار في مدن عدة غربي الولاية، وفقا لبيانات الأرصاد الجوية الوطنية.

وتحدّث عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كونيتيكت ريتشارد بلومنتال عن دمار لحق "ليس فقط بالبنى التحتية المادية... إنما أيضا بشركات صغيرة تعرّضت لأضرار لا يمكنها تعويضها".

ويقول خبراء إن التغير المناخي يجعل الظواهر الجوية القصوى على غرار الأمطار الشديدة الغزارة والعواصف الاستوائية أكثر تواترا وشدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك