«كونامي» تطلق لعبة Pro Evolution Soccer 2016 في الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كونامي» تطلق لعبة Pro Evolution Soccer 2016 في الشرق الأوسط

شيماء شلبي
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 3:57 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 3:57 م

أكّدت شركة كونامي ديجيتال إنترتاينمت بي. في (Konami Digital Entertainment B.V.) عن وصول لعبة Pro Evolution Soccer 2016 التي يتألّق فيها نجم كرة القدم الإماراتي عمر عبد الرحمن إلى الشرق الأوسط، في نسخ خاصّة بألعاب PlayStation®4، XboxOne™، PlayStation®3، Xbox 360 و Windows PCعبر متجر Steam الإلكتروني. وتتوفر هذه اللعبة في محلاّت فيرجين ميجاستور، بسعر يبدأ من 54 دولاراً أمريكياً.

تم اختيار لعبة PES 2016 للفوز بلقب أفضل لعبة رياضية (Best Sports Game) للسنة الثانية على التوالي من قبل اللجنة التحكيمية لدى Gamescom، ويتم الاحتفال بالسجل الحافل والمتميّز لهذه اللعبة بشكل مناسب من خلال شعار Love The Past, Play The Future.

وتعكس هذه الرسالة بوضوح عودة السلسلة إلى القيم الجوهرية للعبة PES في نسخة العام الماضي PES 2015، بينما في الوقت نفسه يتم طرح أساليب لعب جديدة وعناصر عرض حديثة جعلت النقّاد وعشّاق كرة القدم على حد سواء يثنون على PES 2016 كالتجربة الحقيقية للعبة كرة القدم.

تتميّز هذه اللعبة التي تستعرض المهارات وأساليب التحكّم الدقيقة والألعاب الفردية الرائعة من خلال بروز اللاعبَين عمر عبد الرحمن ونيمار على غلافها الخارجي.

وتسعى اللعبة الجديدة أيضاً إلى ابتكار منافسات واقعية ومشوّقة بين المستخدمين والاستمرار بتوفير جودة اللعب وفقاً لمبدأ ’كونامي‘ الأساسي المتمحور حول مفهوم ’الملعب لنا‘ (The Pitch is Ours).

وبدءاً من الاستخدام الكامل لمحرّك Fox Engine الرائد ضمن هذا القطاع والذي يجعل الحركة والإثارة على أرض الملعب مشابهة للواقع لأقصى درجة، مروراً بالالتزام التام بالتركيز على خلق أفضل تجربة لعب، وصولاً إلى عملية إعادة ابتكار كاملة للدوري الممتاز، فإن كل ناحية من لعبة PES 2016 قد شهدت المزيد من التحسينات والتطويرات لتوفير منتج استثنائي مرّة جديدة.

كما تبرز الشخصيات الخاصّة باللاعبين أكثر في النسخة الجديدة عبر نظام الهوية الدائمة للاعبين والفرق، وهذا الأمر يضمن للاعبين في PES 2016 أن لا يمثّلوا اللاعبين الحقيقيين فحسب، بل أيضاً التمتّع بكافة الخصائص الشخصية لهؤلاء اللاعبين من الحياة الواقعية.

ويجري ضبط الدفاع تلقائياً وفقاً لقوى الفريق، بينما يتم استخدام مجموعة المهارات الخاصّة للاعبين بشكل ذكي ضمن الخيارات التكتيكية المتعدّدة جداً في اللعبة. كما تم اعتماد نظام الهوية مع حرّاس المرمى أيضاً بهدف رفع مستويات الجودة وإضفاء شخصية فريدة للأداء. وتمت إضافة معالم جديدة لحرّاس المرمى تشمل عمليات التقاط الكرة والإنقاذ والغوص والإبعاد. ومن شأن هذا الأمر أن يعزّز مكانة حرّاس المرمى في اللعب والذين يمكن الاعتماد عليهم في التقاط الكرة وإنقاذ المرمى من التسديدات.

خضعت لعبة PES 2016 لعملية إعادة تحديث جمالية مذهلة. فالنسخة الجديدة تتميّز بثلاثة أضعاف الرسوميات التي كانت متوفرة في نسخة العام الماضي. كما حظي حرّاس المرمى بباقة واسعة من الحركات المصوّرة لعمليات الإنقاذ بينما يمكن للاعبين الآخرين على أرض الملعب التسديد والتمرير والمناورة والاعتراض وفق أساليب متعدّدة وفقاً للظرف الحاصل.

كما يقوم اللاعبون بالاحتجاج على القرارات عندما لا يتم احتساب خطأ لصالحهم، وتوبيخ زميل لهم عند إخفاق التمريرة، بينما يمكن للاعبين المحتالين اعتراض منافسيهم عبر بعض الخدع التي قد تؤدّي إلى فقدان اللاعبين المنافسين لتوازنهم والسقوط في الاتجاه الآخر.

ومع توافر العناصر المختلفة على الملعب، تشهد PES 2016 أيضاً تركيزاً على كافة النواحي الأخرى في اللعبة. فقد تمت إعادة تطوير الدوري الممتاز بمجمله مما يسمح للمستخدمين الانغماس أكثر في العالم الإداري لرياضة كرة القدم. ولقد جرت إعادة تصميم أو تطوير كل العناصر، بدءاً من اللوائح الجديدة كلياً وصولاً إلى النظام الجديد والمشوّق لانتقال اللاعبين، وبالتالي تتميّز لعبة PES 2016 عبر إحدى أبرز نواحي السلسلة التي تعيد تحديد تجربة اللاعبين. أما الميّزة الجديدة المتعلّقة بأدوار الفريق فتسمح للاعبين باختيار لاعب نجم أو أسطورة، وهو عبارة عن لاعب ملتزم تماماً تجاه فريق واحد وبالتالي لديه الكثير من التأثير على إدارة النادي وأداء الفريق.
تتوفر لعبة PES 2016 لنظام كمبيوتر PlayStation®4 الترفيهي وXbox One، نظام الألعاب والترفيه المتكامل من مايكروسوفت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك