وزيرة تايوانية: تيك توك منصة خطيرة وتهدد الأمن القومي للبلاد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة تايوانية: تيك توك منصة خطيرة وتهدد الأمن القومي للبلاد

د ب أ
نشر في: الجمعة 22 مارس 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2024 - 4:34 م

ذكرت وزيرة الشؤون الرقمية في تايوان، أودري تانج أنه تم اعتبار منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، المملوكة لشركة مقرها الصين، منتجا خطيرا في تايوان.

وأضافت الوزيرة ، خلال جلسة استماع تشريعية، في وقت سابق هذا الأسبوع أن هذا التصنيف، تم اتخاذه لأن "تيك توك"، يسيطر عليه خصوم أجانب، مما يشير إلى توافق مع وجهة نظر أمريكية بأن المنصة تمثل تهديدا للأمن القومي، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.إن.إيه" اليوم الجمعة.

وتابعت الوزيرة أنه في تايوان، أي منتج، يمكن أن يسيطر عليه خصوم أجانب، بشكل كبير، بشكل مباشر أو غير مباشر، يتم اعتباره تهديدا لأمن المعلومات والاتصالات الوطنية، وينظر إليه بوصفه منتجا خطيرا.

وقالت الوزيرة إن تايوان صنفت "تيك توك" بأنه منتج خطير، ردا على سؤال من قبل المشرع بالحزب الديمقراطي التقدمي تشيو تشيه وي، حول موقف الحكومة، فيما يتعلق بخدمة "استضافة مقاطع الفيديو القصيرة"، التي ربما يتم حظرها قريبا في أمريكا.

وكان مجلس النواب الأمريكي وافق في 13 مارس على مشروع قانون لحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة إذا لم تبع الشركة الصينية المالكة تطبيق مشاركة المقاطع المصورة، في أخطر تهديد للخدمة التي يستخدمها 170 مليون أمريكي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

ويواجه مشروع القانون، الذي تم تمريره  بتأييد 352 صوتا مقابل 65 صوتا، مستقبلا أقل وضوحا في مجلس الشيوخ، حيث يرفض تشاك شومر زعيم الأغلبية حتى الآن تأييده، وهدد أعضاء به، من بينهم الجمهوري راند بول، برفضه.

وقال الرئيس جو بايدن إنه سيوقع على مشروع القانون إذا تمت الموافقة عليه، برغم أن حملته أنشأت حسابا مؤخرا على تيك توك، وأنه قد ينفر الناخبين الشباب قبل ثمانية أشهر من مواجهته للرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات مجددا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك