ليالي رمضان الثقافية بدمياط تستضيف فرقة العريش للفنون الشعبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليالي رمضان الثقافية بدمياط تستضيف فرقة العريش للفنون الشعبية

حلمي ياسين
نشر في: الجمعة 22 مارس 2024 - 11:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2024 - 11:03 ص

قدمت فرقة العريش للفنون الشعبية، عرضها، ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية في قاعة هالم لاند، في منطقة السنانية بمحافظة دمياط، والتي بدأت في 8 رمضان، وتستمر لمدة 10 أيام.

وصرح أحمد شولح مدير قصر ثقافة دمياط، لـ«الشروق»، بأن الفرقة قدمت عددا من فقرات الفنون الشعبية، الممزوجة بالأغاني البدوية، مثل «الدبكة - والدحة - وميجانات - ورجال سيناء - والساهر السيناوي»، وتُعد رقصة من أشهر رقصات فرقة العريش للفنون الشعبية، وتعرض عادات وتقاليد سكان البادية في ليالي السمرعند اكتمال القمر، كما أن هناك رقصة الفرح السيناوي التي تكشف عن الطقوس المتبعة في مرحلتي الخطوبة وعقد القران، بالإضافة إلى فواصل غنائية للفنان أحمد حسن الزوري، منها أحب المزيون، وجيت أسلم عليكم.

وأضاف شولح، أنه أقيمت ورشة فنية، رسم وتلوين لأطفال قاعة هالم لاند، بصحبة دينا النيجيري، وورشة رسم وتلوين فانوس رمضان، وورشة رسم على الوجه.

كما قدم عدد من شعراء دمياط، فقرة قصائد شعرية، منها قصيدة الجندي المجهول، للشاعر متولي بصل، وقصيدة عن الأم، للشاعر جمال البلتاجي، وقصيد ألِف الكون، للشاعرة مها الخواجة، وذلك بحضور فادي سلامة رئيس فرع ثقافة دمياط، والمهندس سامى الجحر، رئيس مجلس إدارة مركز شباب السنانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك