وزير الصحة لنواب البحيرة: طلباتكم أكبر من إمكانيات الدولة وظروفها الاقتصادية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة لنواب البحيرة: طلباتكم أكبر من إمكانيات الدولة وظروفها الاقتصادية

غادة الدسونسي
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2024 - 8:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2024 - 8:52 م

- وزير الصحة يوجه بتوفير مكان لإقامة مركز كبير للصحة النفسية في البحيرة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن طلبات النواب فى جميع محافظات مصر، أكبر من إمكانيات الدولة وظروفها الاقتصادية الصعبة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع للوزير، بنواب مجلسى الشعب والشيوخ، فى ختام جولته التفقدية الواسعة بمحافظة البحيرة، اليوم.

ووقعت مشادة بسيطة من النائب محمد عرفات عضو مجلس النواب عن دائرتى إيتاى البارود وشبراخيت، لعرض مشاكل دائرته، والذى قال عنها لوزير الصحة: "رأيتها بنفسك فى قسم الباطنة اليوم الذى أقل وصف له أنه غير آدمى. هذا القسم لم يكن مقرر نهائى زيارة الوزير له لتردى حالته، ولكنني أصريت على زيارة الوزير"، مبديا استيائه من الخدمات المتردية بالقسم مثل ما سمع من المرضى وذويهم.

وقال وزير الصحة إنه يعلم كثير من المشاكل، مشيرا إلى أنه لا يليق بمحافظة بحجم البحيرة، أن لا يوجد بها مركز للصحة النفسية وعلاج الإدمان وهذا ما لاحظته اليوم، ووجهت فورا بتوفير مكان لإقامة مركز كبير للصحة النفسية، وكذلك مركز السموم والحروق.

وأضاف: "أرجو من النواب مساندة رئيس جامعة دمنهور لإنشاء قسم للسموم وآخر للحروق بمستشفى الجامعة التى يتم تشيدها الآن لأنه فى الواقع لدينا موازنة و٢٧ محافظة ونواجه عدة تحديات فهناك مشاريع كثيرة تم إيقافها منذ ١٥ عاما. ونحن الآن نبذل قصار جهدنا لتنفيذ المشاريع الملحة".

واستكمل: "أعلم جيدا أن النواب تطالب الوزارة بإنشاء عدة مشاريع لتكملة الخدمات كل فى محافظته، ولكن فى ظل الظروف الحالية يصعب علينا توفير معظم هذه الطلبات لأننا نعطى أولوية لعلاج الحالات الحرجة ولا ننكر أن الدولة تصرف مليارات الدولارات سنوية على الصحة ولكن الإمكانيات ما زالت ضعيفة على حجم المشاريع المطلوبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك