رباعية جديدة.. الأهلي يسترد القمة والاتحاد يغرق في بحر فايلر - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رباعية جديدة.. الأهلي يسترد القمة والاتحاد يغرق في بحر فايلر

تصوير - إسلام صفوت
تصوير - إسلام صفوت
محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 9:25 م | آخر تحديث: الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 9:36 م

حقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا على ضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الإثنين، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول عن طريق أحمد الشيخ، قبل أن يضيف قفشة الهدف الثاني في الدقيقة 54، وفي الدقيقة 66 نجح المغربي وليد أزارو في تسجيل الهدف الثالث، قبل أن يختتم علي معلول رباعية الأهلي في الدقيقة 73 من علامة الجزاء.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيد إلى النقطة 24 في صدارة الدوري الممتاز، متوفقًا بنقطتين أمام المقاولون العرب، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 20 في المركز الثالث.

جدير بالذكر أن الأهلي خاض 8 مباريات فقط حقق الفوز فيها جميعًا، بينما لعب المقاولون العرب 10 مباريات فاز في 7 وتعادل في واحدة وخسر اثنتين.

ويعتبر فوز الأهلي اليوم برباعية هو ثالث مكسب للفريق بالأربعة بعد مواجهتي الإنتاج الحربي والجونة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وأيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي «أفشة» وحسين الشحات وأحمد الشيخ وجونيور أجايي.

ضغط الفريقان بقوة منذ انطلاق صافرة بداية الشوط لإفساد بناء الهجمات من منطقة وسط الملعب، وعلى مدى عشر دقائق، غابت الخطورة عن مرمى الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب بصورة أكبر.

وبدأت الخطورة مع الدقيقة 11، عن طريق عرضية علي معلول من الجبهة اليسرى، اصطدمت بدفاع الاتحاد وعادت مرة أخرى لمعلول، ولكن تمر الهجمة دون خطورة على المرمى.

بدأ الأهلي الدخول في أجواء المباراة مع مرور الوقت وضاعف من هجماته، وضغط لاعبو الفريق بقوة في منتصف ملعب الاتحاد لإدراك هدف التقدم، وجاء مصدر الخطورة من خلال الجبهة اليسرى النشطة بقيادة الثنائي معلول والشحات.

وفي الدقيقة 17 يمرر مجدي أفشة لمعلول داخل منطقة الجزاء، الذي لعب عرضية خطيرة، إلا أن طارق مجدي حكم المباراة احتسب تسللا على معلول.

يظهر أحمد رفعت لاعب الاتحاد من جديد ويلعب عرضية في الدقيقة 23، وتصل الكرة إلى رزاق سيسيه الذي أطلق تصويبة تمر دون خطورة، ويحاول لاعبو الأهلي استعادة زمام السيطرة على مجريات المباراة في صراع وسط الملعب.

في الدقيقة 37، ينجح أيمن أشرف في تحويل عرضية خطيرة للاتحاد إلى ضربة ركنية وتتوقف المباراة لعلاج محمد الشناوي.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع ينجح أحمد الشيخ في إحراز هدف التقدم للأهلي، مستغلا ركنية نفذها علي معلول، وبعدها يطلق طارق مجدي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وفي الشوط الثاني تمكن الأهلي من تسجيل 3 أهداف بعدما فتح الاتحاد السكندري خطوطه بحثًا عن التعادل.

ونجح محمد مجدي «أفشة» في إضافة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 53 من زمن المباراة، بعد استغلال جيد لتمريرة جونيور أجايي، لينفرد «أفشة» وينجح في هز شباك الاتحاد بالهدف الثاني.

وفي الدقيقة 66 نجح وليد أزارو في إضافة الهدف الثالث للأهلي بعد عرضية من محمد هاني من الناحية اليمنى، لينفرد أزارو وينجح في هز شباك الاتحاد بالهدف الثالث.

وفي الدقيقة 72 نجح علي معلول في إضافة الهدف الرابع للأهلي، من ضربة جزاء سددها معلول بمهارة على يسار حارس الاتحاد، ليضيف الهدف الرابع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك