مروة نصر: استخدمت الذكاء الاصطناعي في ألبوم حلوة السهرة عبر الصورة فقط - بوابة الشروق
السبت 7 سبتمبر 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مروة نصر: استخدمت الذكاء الاصطناعي في ألبوم حلوة السهرة عبر الصورة فقط

حوار: حسام جودة
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 8:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 8:27 م

- ألبوم حلوة السهرة مليء بالرسائل الإيجابية للجمهور

- أغنية «بقيت جبروت» تمس حالات واقعية

تستعد الفنانة مروة نصر نجمة برنامج ستار أكاديمى فى موسمه الثالث، لطرح ألبومها الجديد الذى يحمل عنوان «حلوة السهرة» ويضم خمس أغانى يتم طرحها على طريقة السينجل كل عشرة أيام أغنية وتم تصويرها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعى.

«الشروق» التقت مروة نصر لتكشف فى حوارها عن كواليسها أثناء تحضير الألبوم وتجربتها مع الذكاء الاصطناعى وكيف ترى تأثيره على الفن بشكل عام، وأيضا كيفية اختيارها لأغانى الألبوم، وما الصعوبات التى واجهتها فى نزوله.

< فى البداية حدثينا عن تفاصيل ألبومك «حلوة السهرة»؟
ــ تحضيرى لهذا الألبوم أخذ وقتا أكثر من أربع سنوات وذلك لتنفيذه على أعلى مستوى كى يظهر للمتلقى بشكل يحترم فكره ومن الممكن أن يكون عكس الذوق المنتشرهذه الفترة ولكنى أثق بأنه سيعيش مع الجمهور لفترات طويلة بسبب تميزه بكلمات إيجابية للجمهور وألحان غير معتادة.

< وماذا عن استخدامك للذكاء الاصطناعى فى الألبوم؟

ــ الذكاء الاصطناعى أصبح جزءا من الفن فى العالم بأكمله ولابد من استخدامه ولكن بشكل يفيد الفن وتخوفت فى البداية أن أستخدمه بسبب ما أراه على السوشيال من تغيير الأصوات لمطربى التراث وتحويله الى مهرجانات، ولكن الشركة المنتجه للألبوم أقنعتنى بهذه الفكرة وعند استخدامه رأيت أنه أفاد الأغنية بشكل كبير، وأنا أستخدم فى هذه التقنية الصورة فقط ولا أقترب من الصوت نهائيا، وأعمالى القادمة ستكون ايضا بالذكاء الاصطناعى.

< لماذا لا تقومين بطرح الألبوم مرة واحدة وتفضلين نزوله بطريقة السينجل؟

ــ فى الحقيقة فكرة نزول الألبوم مرة واحدة أصبحت قديمة للغاية ولكنها ممتعه وأنا أفضله أكثر من نزول الأغانى بشكل سينجل، ولكن سبب نزول ألبومى بشكل سينجل يرجع لسرقة أغنية الألبوم الرئيسية «حلوة السهرة» التى طرحتها للترويج وذلك وقت بداية أحداث فلسطين ومن هنا قررت أن اقوم بطرحه على طريقة السينجل.

< ما معايير اختيارك لأغانى الألبوم؟

ــ دائما أترك كلا من الملحن والشاعر يقدمان لى ما يناسب صوتى وشخصيتى وبعد ذلك أسمع وأفكر كثيرا قبل اختيار الأغنية، وأهم المعايير الكلمة التى ستدخل كل بيت مصرى، وبعدها اللحن المناسب ويكون سهلا حفظه عند المتلقى، وأخيرا اختيار شىء يكون غير معتاد على سوق الغناء المصرى ولا يتشابه مع أحد، وذلك بالفعل ما حرصت عليه فى ألبومى الجديد «حلوة السهرة» ولذلك أتوقع أن ينال إعجاب الجمهور.

< حدثينا عن صناع الموسيقى المشاركين فى ألبوم «حلوة السهرة»؟

ــ الشاعر تامر حسين تعاون معى فى أكثر من أغنية فى الألبوم، وأيضا الملحن سامر أبو طالب، والملحن نادر حمدى وفهد محمد مصطفى وغيرهم من الأسماء، وبذلوا معى مجهودا كبيرا وكان الاتفاق أن نقدم ألبوما يجعلنا نرجع لزمن الفن الجميل والراقى وذلك ما حدث بالفعل.

< لماذا وقع الاختيار على أغنية «بقيت جبروت» لطرحها فى بداية الألبوم؟

ــ شعرت أن كلمات هذه الأغنية واقعى وحقيقى للغاية وتحمل مشاعر تمس الناس وأيضا مليئة بالنصائح، وكانت الأقرب الى قلبى فى الألبوم ولهذا قررت طرحها فى البداية وحققت نجاحا غير متوقع واصبحت الأغنية الترويجيه للألبوم والأغانى القادمة أيضا ستكون مفاجأة غير متوقعة للجمهور فالألبوم كله يتحدث عن حالات مر بها الجمهور.

< وسط زحام المطربين على الساحة الفنية كيف تحافظين على النجاح والاستمرارية؟

ــ لا أرى زحاما فى الوسط الفنى، يوجد أشباه مطربين لا أقارن بهم أنا وجيلى، وغير ذلك مطربون قليلون للغاية هم الناجحون ويتم دعمهم من الجهات الإنتاجية وحفلاتهم كثيرة للغاية، والواقع هناك ظلم يقع على الكثير من المطربين الجدد فأنا كنت من جيل ستار أكاديمى وحاربت كثيرا حتى أصل إلى هذه المكانة وساعدنى فى ذلك أيضا شركة إنتاج داعمه للشباب، ولكن غيرى مظلوم.

< ما رأيك فى لون أغانى الراب وكيف أثر على سوق الغناء المصرى؟

ــ أنا أول من قدمت الكثير من مطربى الراب فى ألبومى القديم «واحدة بس» تقريبا عام 2012، وقدم معى هذا اللون مطربون اجانب وعرب وحققنا به نجاحا كبيرا وهادفا ومليئا بالرسائل الإيجابية للجمهور، فأنا أحب هذا اللون من الأغانى بطريقة أحمد مكى وويجز فهما ملوك الراب فى الوطن العربى من وجهة نظرى.

< من صاحب الفضل على مروة نصر فى مشوارها الفنى بأكمله؟

ــ بعد الله، سيكون صاحب الفضل على والدى رحمة الله عليه فهو من شجعنى ورحب بدخولى فى معهد الموسيقى العربية، وبعد ذلك سيكون الفضل الثانى لبرنامج ستار أكاديمى الذى حققت من خلاله انتشار واسع فى الوطن العربى بأكمله، والصحافة أيضا صاحبة فضل كبير على، وأخيرا جمهورى عندما يشيد بأعمالى الفنية ويعطينى طاقة إيجابية.

< مع من بين كبارمطربى الوطن العربى تتمنين عمل دويتو؟

ـ إذا وجدت أغنية تطلب ذلك مثل أغنيتى مع محمد رشاد التى تحمل عنوان «ربنا يكفينا» سأقدمه على الفور فأنا شخصية لا تبحث عن التريند ولا تنبهر بالأشخاص سواء كانوا نجوما كبارا أو عاديين فأنا لا أفكر إلا فى عمل غنائى يعيش مع الجمهور ويصبح يوما ما تراثا للأغنية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك