فيديو.. متحدث الحكومة يستعرض تفاصيل خطة رفع أسعار المنتجات البترولية حتى نهاية 2025 - بوابة الشروق
السبت 7 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الحكومة يستعرض تفاصيل خطة رفع أسعار المنتجات البترولية حتى نهاية 2025


نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 9:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 9:32 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك أهمية قصوى لتوفير الموارد اللازمة لحل أزمة الكهرباء وعدم تطبيق خطة تخفيف الأحمال مجددًا عقب انتهاء المدة المحددة بحلول سبتمبر المقبل.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تدعم المواد البترولية والسلع بشكل كبير، حيث أنه تم وضع نحو 636 مليار جنيه لدعم تلك الخدمات للمواطنين.

وتابع: لابد من زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بشكل تدريجي، ورئيس الوزراء أكد أن هناك خطة لرفع أسعار هذه المنتجات تدريجيا حتى نهاية العام المقبل 2025.

وأوضح أن الدولة ملتزمة بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف الحالي في منتصف شهر سبتمبر المقبل، ويتم العمل على توفير الموارد اللازمة لمنع انقطاع الكهرباء مجددًا.

وقال: هناك خطط من قبل الدولة في جميع الملفات الاقتصادية الهامة التي تهم المواطن، ويتم التعاون مع صندوق النقد الدولي بشكل يستهدف الحصول على ثقة المستثمرين الأجانب.

وذكر: «صندوق النقد لا يفرض علينا شيء فالحكومة تقوم بوضع البرنامج ويتم مناقشته وفق آليات وضوابط محددة».

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات للتعامل من الهجمات السيبرانية، لتجنب ما حدث منذ أيام على مستوى العالم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك