إخلاء سبيل موظف انتحل صفة وزير البترول على فيسبوك.. والمحكمة تحدد 28 أغسطس للحكم - بوابة الشروق
السبت 7 سبتمبر 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل موظف انتحل صفة وزير البترول على فيسبوك.. والمحكمة تحدد 28 أغسطس للحكم

شيماء عمار
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 3:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 3:05 م

قررت المحكمة الاقتصادية اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة متهم انتحل صفة وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، عبر إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نسبها زورا للوزير، إلى جلسة 28 أغسطس المقبل للنطق بالحكم، مع إخلاء سبيل المتهم والتنبيه عليه بحضور الجلسة.

ودفع محامي المتهم كريم السويفي بأن قيد ووصف الاتهامات الواردة بأمر إحالة المتهم للمحاكمة، لا تنطبق على الواقعة وأوراق القضية، موضحا أن الموضوع كان لحظيا وليس متعمدا من موكله، في ظل تشابه اسم المتهم مع وزير البترول الجديد.

وأضاف المحامي أنه فور علم الوزارة بالأمر استدعت المتهم الذي قام بحذف الصورة الخاصة بالوزير من على صفحته تنفيذ لقرار مساعد الشئون الإدارية بمحل عمله بعد معاقبة المتهم إداريا بالخصم من راتبه يومان وحرمانه من الحوافز بنسبة ١٠٠٪؜ لمدة شهر.

ووجهت النيابة العامة للمتهم "ك. ر. ب"في القضية رقم ١٩٤٣ لسنة ٢٠٢٤ حصر وارد اقتصادية -التي حصلت الشروق على أمر الإحالة بها- أنه اصطنع حسابا خاصا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المسمى "كريم بدوي" ونسبه زورا إلى شخص اعتباري هو وزير البترول والثروة المعدنية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم بحسب ما جاء بأوراق القضية أنه نشر صورة شخصية لوزير البترول والثروة المعدنية كريم إبراهيم على بدوي، عبر الشبكة المعلوماتية، وكان ذلك دون رضائه.

وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهم أنه تعمد إزعاج ومضايقة وزير البترول والثروة المعدنية بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بأن ارتكب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك