تحرير 95 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة في حملات على مراكز ومدن أسيوط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 95 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة في حملات على مراكز ومدن أسيوط

يونس درويش
نشر في: السبت 27 يوليه 2024 - 11:20 ص | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 11:20 ص

وجه اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بضرورة المتابعة المستمرة لتوافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للمواصفات من حيث الجودة، مشددًا على أهمية محاربة الغلاء ومواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

ووجه المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم السبت، كل رؤساء المراكز والأحياء بشن حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز لرصد أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بالتنسيق مع إدارات التموين والطب البيطري والصحة العامة، ومراقبة الأغذية والمتابعة الميدانية، وإدارة رخص المحلات التجارية، وشئون البيئة وقطاعي الإشغالات والنظافة.

فيما شنت الوحدات المحلية لمراكز ومدن "الغنايم وأبو تيج، وديروط وساحل سليم"، في إطار تكليفات المحافظ، عدة حملات تموينية مفاجئة على المخابز والأسواق؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية وجودة ووزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين ومدى مطابقته للمواصفات المقررة من حيث الجودة والوزن.

وأسفرت الحملات عن رصد عدة مخالفات تراوحت ما بين نقص وزن، وعدم جودة، وعدم وجود لوحة إعلان، وعدم إعطاء بون للمواطن، كما تم تحرير 95 محضرًا للمخالفين ما بين محاضر إشغالات، وعدم نظافة ومخالفة شروط البيئة.

فيما حررت مديرية الطب البيطري محاضر ضد المخالفين، حيث تم ضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، وعدم وجود شهادات صحية، كما اتخذت الإجراءات القانونية ضد بعض المحلات التي تبين أنها بدون ترخيص، وتم ضبط 48000 علبة عصير غير صالحة للاستخدام الآدمي، وغير مدون عليها أي بيانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك