مناقشة «كتاب حواء آدم» و«أهتم أو لا أهتم» عنوان الرواق الفلسفي في مكتبة مصر الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مناقشة «كتاب حواء آدم» و«أهتم أو لا أهتم» عنوان الرواق الفلسفي في مكتبة مصر الجديدة

محمود عماد
نشر في: السبت 27 يوليه 2024 - 1:45 م | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 1:45 م

تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، في الساعة الخامسة من مساء الاثنين، الكاتبة رشا زيدان، ومناقشة أحدث أعمالها رواية "حواء آدم"، ويدير اللقاء المخرج محمد بكير.
ورشا زيدان كاتبة وروائية حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة القاهرة، لها عدة مؤلفات روائية منها (روح، ولك وحدك، وهو أنت، وحواء آدم).
وتدور أحداث الرواية في القرن الخامس عشر الميلادي في الأندلس، وبالتحديد في مملكة غرناطة، حيث تقضي حواء 40 يوما تتصاعد خلالهم الأحداث لتدفع بها لأجواء مثيرة تظهر مشاعر الأنثى على فطرتها الأولى.
وكيف تقضي حواء الأنثى الكاملة أربعين يوما في مجتمع يضع المرأة في مكانة أقل من الرجل؟، وكيف تتعامل مع مشاعرها في ظل تحديات عديدة تواجهها؟، وما دور آدم الزوج والحبيب ورفيق الهبوط؟.
وفي سياق متصل، تستضيف مكتبة مصر الجديدة، الصالون الثقافي الشهري "الرواق الفلسفي"، ويحمل الرواق هذا الشهر عنوان: "أهتم أو لا أهتم" قراءة فى كتاب فن اللامبالاة لمارك مانسون، بحضور عدد من المهتمين بالفلسفة ومجموعة من أساتذة الجامعات وجمهور المكتبة العام، وذلك في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت بمقر المكتبة.
والدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة، قال إن الهدف الرئيسي من الصالون ليس الحديث عن تاريخ الفلسفة فقط، بل لتعريف الجمهور العام كيفية التفكير الفلسفي والمقصود من المعنى الحقيقي لعلم الفلسفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك