محافظ الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

علاء شبل
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 11:34 ص | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 11:34 ص

كلف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى، رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية، وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وأشار رحمي إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقة الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب وإتاحة متنفس لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر بها كافة المرافق وبشكل آمن.

وتحتوي المنطقة على تنوع من كافة أنواع الأطعمة والمشروبات، وتتم مراقبتها ومتابعتها صحياً وبيطرياً حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة يتواجد بها أكثر من 120 عربة، مما ساهم في تقليل نسبة البطالة وشجع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

وأوضح رحمي أن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج "مشروعك" تحت رعاية وزارة التنمية المحلية، حيث بلغ عدد المشروعات 13,535 بإجمالي 32,264 فرصة عمل.

كما تتعاون المحافظة مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، الذي وفر 27,867 مشروعاً استفاد منها 59,762 شاباً.

إلى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم، حيث بلغ عدد فرص العمل 51,812، منهم 1,992 فرصة عمل لذوي الهمم خلال الأربع سنوات الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك