«فيفا» يتسلم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فيفا» يتسلم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 10:04 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 10:04 م

تسلم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وحضر الوفد السعودي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبصحبة ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة إلى باريس لاستعراض تفاصيل الملف والمدن المستضيفة والمنشآت.

ويحظى الملف السعودي بدعم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أجل استضافة الحدث الكروي الكبير.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي على هامش تقديم الملف السعودي: «نعيش يومًا تاريخيًا للمملكة، نحتفل فيه بتسليم كتاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034».

من جانبه، قال ياسر المسحل: «يعكس الملف التزامنا بتنظيم البطولة الأكبر في عالم كرة القدم، وحرصنا على الارتقاء بقطاع الرياضة على جميع المستويات.. ونثق بقدرتنا على تنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم في عام 2034، وبناء إرث كروي للأجيال القادمة».

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح للاتحاد الدولي لكرة القدم كمرحلة ثالثة ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولات كأس العالم، حيث كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم، نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023، بصفتها دولة وحيدة في سباق الترشّح للفوز باحتضان هذا المحفل الرياضي العالمي، مروراً بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للمملكة في استضافة كأس العالم 2034م، فيما يعد تسليم ملف الترشّح الآن ثالث المراحل التي تؤكد عزم المملكة وحرصها على الاستضافة.

على أن يعقب ذلك العديد من المراحل، ومنها الزيارات التفقدية الرسمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقييم ملف الترشّح بشكل كامل، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034 في الـ11 من شهر ديسمبر من العام الجاري 2024.

ومن المقرر أن يجري الاتحاد الدولي تقييما لعروض الاستضافة على أن يتم الإعلان عن التقرير النهائي لتقييم الملفات في الربع الأخيرة من العام الحالي 2034.

وفي حال استيفاء متطلبات الاستضافة سيتخذ كونجرس الفيفا قراره حول تحديد الدول المضيفة لبطولتي 2030 و2034.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك