حماس: الحديث عن مبادرة أمريكية جديدة يعطي نتنياهو فرصا لمزيد من قتل الفلسطينيين - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: الحديث عن مبادرة أمريكية جديدة يعطي نتنياهو فرصا لمزيد من قتل الفلسطينيين


نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 9:42 م

قال القيادي حركة حماس أسامة حمدان، إنه لا يوجد شيء جديد سوى ما يتم تداوله في الإعلام حول مفاوضات وقف إطلاق النار، وما يجري الحديث به مع الوسطاء حول نية الرئيس الأمريكي جو بايدن تقديم مقترح جديد.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة الجزيرة، مساء الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية شريكة للاحتلال في كل جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب في غزة.

ولفت إلى أن واشنطن لم تضغط بالشكل المناسب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، وسهلت لهم الاستمرار في هذه الجريمة من خلال الدعم السياسي والعسكري والأمني والاقتصادي، ولم تقم بما هو مطلوب منها كي يلتزم بالمبادرات التي قُدمت.

ولفت إلى أن الحديث الأمريكي عن تقديم مبادرة، هو محاولة لامتصاص الغضب نتيجة الفشل الإسرائيلي والأمريكي، ومحاولة إضافية لتمرير الوقت لإعطاء نتنياهو فرصًا لمزيد من القتل بحق الشعب الفلسطيني.

ونوه بأنه ليس المطلوب أن تكون هناك مبادرة جديدة، وأن المطلوب إلزام نتنياهو بما قُدِّم ووافقت المقاومة عليه في الثاني من يوليو الماضي.

وشدد على أن هذا هو المخرج وليس مزيدا من التفاوض الذي لا أفق له، موضحًا أن نتنياهو كان واضحًا وصريحًا أنه لن يقبل أي مبادرات جديدة خلال مؤتمره الصحفي يوم أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك