محافظ القليوبية يتفقد أرض المدفن الصحي الجديد بالعبور - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتفقد أرض المدفن الصحي الجديد بالعبور

كتب - خالد محمد :
نشر في: السبت 11 مايو 2019 - 5:59 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2019 - 5:59 م

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، اليوم السبت، يرافقه الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، المدفن الصحي الجديد بمدينة العبور تمهيدًا للبدء في إنشائه لاستيعاب المخلفات الصلبة للمحافظة.

ويقع المدفن علي مساحة 65 فدانًا، ويتكون من جزئين متماثلين أحدهما مخصص لاستقبال المخلفات من محافظة القليوبية والآخر لمحافظة القاهرة، ومن المخطط أن يتم تصميم المدفن بحيث يتم الاستفادة القصوى من الأرض المخصصة للمدفن مع استغلال المساحات المتاحة بالشكل الأمثل من حيث مكونات المدفن، كما سيتم تصميم المدفن ليتوافق مع الاشتراطات الموجودة في حماية البيئة الأمريكية والخاصة بتصميم المدافن الصحية للمخلفات الصلبة.

وقال محافظ القليوبية، إن المدفن سيتكون بشكل عام من خلية واحدة للدفن ومنتطقتين مخصصتين لتخزين المخلفات المرفوضة ومنطقتين إداريتين وطرق داخلية، ومن المتوقع وضع حجر الأساس للمدفن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن المدفن يتسم بموقع جغرافي متميز وتصل اليه شبكه طرق جديدة ستقلل من زمن الرحلة للسيارات التي ستقوم بالقاء القمامه به، مشيرًا أن المدفن أصبح بديلًا للمدفن الموجود بمدينة الخانكة نظرًا لامتلائه.

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل المدفن بنظام دقيق لتحديد السيارات التي سيصرح لها بالدخول بالمدفن وللتأكد من عدد الحمولات التي تلقي به يوميًا للتاكد من عدم القاء القمامة في أي مكان خارج المدفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك