محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من مشروع تطوير مستشفى نصر النوبة المركزي - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من مشروع تطوير مستشفى نصر النوبة المركزي

خميس البرعي
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2024 - 3:22 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 3:22 م

حرص اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، خلال زيارته لعدد من المواقع الخدمية بمركز نصر النوبة، على تفقد مشروع تطوير وإحلال وتجديد مستشفى نصر النوبة المركزي، والذي وصلت نسبة التنفيذ به نحو 80%، وبتكلفة تقديرية تبلغ 350 مليون جنيه.

وأثناء جولته التفقدية بالمستشفى، برفقة الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة، والقيادات البرلمانية والتنفيذية، شدد إسماعيل كمال على ضرورة زيادة وتيرة العمل بالمشروع للانتهاء منه في أسرع وقت، وبدء تشغيله بشكل كامل خلال شهرين، مما سيساهم في تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من 150 ألف نسمة.

وأكد المحافظ تقديم كل التسهيلات والدعم اللازم للإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، في ظل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لإنهاء تشطيب وتجهيز 11 مستشفى و112 مركز طبي ووحدة طب أسرة.

وأوضح الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة بأسوان، أن مستشفى نصر النوبة تقع على مساحة 12 ألف و970 م²، وتصل طاقتها إلى 123 سرير موزعين على أقسام الإقامة بقوة 72 سرير، والعناية المركزة بقوة 10 أسرة. كما تضم المستشفى 7 حضانات للأطفال المبتسرين، و33 ماكينة غسيل كلى، بالإضافة إلى 3 غرف عمليات. وأضاف سعيد أن المستشفى تحتوي أيضاً على أقسام الطوارئ والنساء والتوليد، والمعامل والأشعة، والعيادات، وبنك الدم، والصيدلية، وأقسام الإقامة الداخلية للمرضى، والتعقيم المركزي، وسكن أطقم الأطباء والتمريض، وأقسام الخدمات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك