بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 9:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 9:09 ص

بدأ منذ قليل امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (الإنجليزي والفرنسي والألماني والإيطالي والإسباني والصيني)، ويتكون الامتحان من 31 سؤالا، مقسمة إلى 29 سؤالا موضوعيا ( اختيار من متعدد) وسؤالين مقالي.

وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم، ووجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، والتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، مع تفتيش دورات المياة تفتيشا دقيقا، مع السماح باستقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

وأوضحت أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب، وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك