مصطفى مدبولي: بعض جلسات المؤتمر الاقتصادي تكون تحت إدارة الوزراء المعنيين - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى مدبولي: بعض جلسات المؤتمر الاقتصادي تكون تحت إدارة الوزراء المعنيين


نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 4:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 4:32 م
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، سيناقش السياسات الرسمية الكلية لاقتصاد الدولة، ثم اليوم الثاني يتخصص بتمكين القطاع الخاص، بينما اليوم الأخير مخصص لوضع خارطة طريق لقطاعات الاقتصاد القومي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أن كل الجهات المشاركة في المؤتمر، والمقدرة بـ21 جهة محلية وأجنبية، كلهم سيشاركون في وضع خارطة الطريق لكل قطاع على حدة، متابعًا: «خلال 10 سنوات ماضية، مررنا بـ5 سنوات كبرى؛ سواء محلية أو عالمية».

وأوضح أن المؤتمر سينقل صورة للخبراء والمواطنين عن حقيقة الاقتصاد خلال السنوات الماضية، وما واجهه من تحديات، فضلا عن تخصيص جلسة لبحث تعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات.

وذكر أن جلسات المؤتمر ستكون تحت إدارة أحد الوزراء المعنيين، والذي بدوره سيكون مشرفا على النقاش بين المتحدثين والمشاركين، متابعًا: «هدفنا أن نستمع للمشاركين.. حتى نخرج بخارطة طريق وخطة عمل».

وينعقد المؤتمر الاقتصادي الذي تقرر عقده في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، والذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك