نادي الأسير الفلسطيني: اعتقال 20 فلسطينيا من الضفة بينهم أسرى سابقون - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادي الأسير الفلسطيني: اعتقال 20 فلسطينيا من الضفة بينهم أسرى سابقون


نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:30 ص

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء، 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وأضاف في بيان مع هيئة شئون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: جنين، وقلقيلية، ونابلس، ورام الله، وأريحا، والقدس، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار إلى هدم قوات الاحتلال لمنزل عائلة الأسير أحمد دوابشة في بلدة دوما/نابلس، وهو معتقل منذ شهر أبريل الماضي، وذلك في إطار استمرار تصعيد الاحتلال من جريمة (العقاب الجماعيّ).

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو 9510، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعب فلسطين، والإبادة المستمرة في غزة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك